|


تجربة كاظمة وتليفونات.. منتحل يورط الشركة المنظمة

لقطات من تدريبات فريق كاظمة الكويتي الأول لكرة القدم بمعسكره التحضيري في الإسكندرية المصرية، (المركز الإعلامي - كاظمة)
الرياض - الرياضية 2024.07.19 | 10:18 pm

وقع نادي كاظمة الكويتي ضحية لعملية احتيالية خاض بموجبها فريقه الأول لكرة القدم مباراة تجريبية، الخميس، في مدينة الإسكندرية المصرية ضد منافس انتحل اسم «تليفونات بني سويف»، في إطار معسكره التحضيري لانطلاق الموسم الكروي الجديد، وفق بيان تلقته إدارة النادي من الشركة المنظمة للمعسكر، وبثَّته عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة.
وكان النادي المصري فوجئ بأن فريقه تعرض للخسارة 1ـ7 أمام كاظمة، في الوقت الذي لم يخض فيه هذه المباراة المزعومة، ما دفعه إلى مخاطبة نظيره الكويتي الذي اكتشف لاحقًا أنه تعرض لعملية احتيال، حمَّل مسؤوليتها للشركة المنظمة للمعسكر.
وأوضح بيان كاظمة، الجمعة، أن مسؤولية تنظيم معسكره وبكافة تفاصيله، بما في ذلك مبارياته التجريبية المقررة أيام 18 و22 و26 و30 يوليو الجاري، تقع على عاتق الشركة المنظمة بناءً على العقد الموقع بين الطرفين. وشدَّد على عدم خوض أي مباراة مقبلة دون موافقة رسمية معتمدة من مسؤولي الناديين المتباريين.
وأكد البيان أن الشركة تتحمل المسؤولية القانونية والجزائية، وما يترتب على ذلك الخطأ من آثار تجاه الناديين، وطالبها بنشر اعتذار رسمي للناديين عبر حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء تعلن فيه تحملها المسؤولية الكاملة عن هذه الخطأ وتتعهد بعدم تكراره فيما تبقى من مدة المعسكر.
من جانبها، قدَّمت شركة «ستار ميكر» اعتذارها لنادي كاظمة وجميع محبيه عما وصفته بـ«الخطأ غير المقصود» الذي وقعت فيه بشأن المباراة المشار إليها.
وأوضحت في بيانها أنها اتفقت مسبقًا على تنظيم عدد من المباريات التجريبية لصالح نادي كاظمة، وكان من بينها أمام تليفونات بني سويف، بالتنسيق مع أحد الأشخاص ادعى أنه يمثله، قبل أن يتضح لاحقًا أنه والفريق الذي أحضره لا يمتان لتليفونات بني سويف بأي صلة.