|


الاتحاد الكوري يشتكي العنصرية إلى «فيفا»

هي ـ تشان هوانج، لاعب فريق وولفرهامبتون الإنجليزي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
سيول ـ الفرنسية 2024.07.20 | 03:57 pm

قدّم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الدولي «فيفا» بشأن إساءة عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه الدولي هي ـ تشان هوانج، لاعب فريق وولفرهامبتون الإنجليزي، على الرغم من نفي نادي كومو الإيطالي هذه الاتهامات.
وأصدر الاتحاد الكوري الجنوبي بيانًا صحافيًا، السبت، يكشف خلاله عن أنه بعث رسالة رسمية إلى «فيفا»، الخميس الماضي، أعرب فيها عن قلقه البالغ إزاء الأفعال العنصرية، التي تعرض لها هي ـ تشان هوانج، وطالبه باتخاذ الإجراءات اللازمة، والقضاء على العنصرية في ملاعب كرة القدم.
وندد المهاجم، البالغ 28 عامًا، بالإساءة العنصرية المزعومة، التي أدلى بها أحد لاعبي كومو، الإثنين، خلال مباراة تجريبية في إسبانيا، استعدادًا للموسم الجديد، واصفًا إياه بـ «جاكي شان»، وهو نجم سينمائي من هونج كونج اشتهر بأفلام الفنون القتالية.
وأصر كومو، الثلاثاء، على أن لاعبه لم يقل أي شيء بطريقة مهينة، وأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل غير متناسب.
وأكد هوانج عبر حسابه الرسمي في منصة «إنستجرام» أن الجهاز الفني ورفاقه قالوا إنهم سيغادرون الملعب معه إذا لزم الأمر، بعد الإساءة المزعومة، مضيفًا: «العنصرية غير مقبولة في الرياضة، وفي جميع جوانب الحياة»، وجذب منشوره أكثر من 143500 إعجاب.
وقال غاري أونيل، مدرب وولفرهامبتون، إن هوانج يحظى بالدعم الكامل من نادي وولفرهامبتون.
ويعد هوانج ليس أول لاعب كوري جنوبي يتعرض لهجمات عنصرية أثناء اللعب في الدوريات الأوروبية، ففي عام 2021، تم القبض على ثمانية رجال يشتبه في نشرهم تغريد إساءة عنصرية بحق هيونج ـ مين سون، نجم توتنهام.