|


فيجاس يخلف زاجو في تدريب بوليفيا

أوسكار فييجاس، مدرب منتخب بوليفيا الأول لكرة القدم، السبت، يحمل قميص بوليفيا خلال حفل تقديمه في لاباز، العاصمة البوليفية (الفرنسية)
لاباز ـ الفرنسية 2024.07.20 | 04:08 pm

عُيّن أوسكار فيجاس مدربًا جديدًا للمنتخب البوليفي الأول لكرة القدم، بعد إقالة البرازيلي أنطونيو كارلوس زاجو، وفقًا لما أعلنه الاتحاد البوليفي، السبت.
وأُقيل زاجو، صاحب الـ 55 عامًا، من منصبه، الخميس الماضي، بعد أقل من عام على رأس التشكيلة عقب النتائج السلبية في مسابقة كوبا أمريكا.
واحتلت بوليفيا قاع الترتيب بالبطولة في المجموعة الثالثة بخسارتها أمام الأوروجواي 0ـ5، وبنما 1ـ3، والولايات المتحدة الأمريكية المضيفة 0ـ2، واستقبلت شباكها 10 أهداف، وسجلت هدفًا.
وسيستهل المدرب فيجاس، الذي سبق له أن أشرف على ناديي بوليفار، وأولويز ريدي، مهماته التدريبية مع المنتخب البوليفي خلال المباراتين المقبلتين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، باستضافته فنزويلا، التي بلغت ربع نهائي كوبا، في الـ 5 من سبتمبر المقبل في لاباز، قبل أن يحلّ ضيفًا على تشيلي في 10 من الشهر ذاته في سانتياجو دي تشيلي.
وتحتل بوليفيا المركز التاسع قبل الأخير في المجموعة المشتركة برصيد ثلاث نقاط من فوز على البيرو 2ـ0 في الجولة الخامسة مقابل خمس هزائم، علمًا أن المنتخبات الست الأولى ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يخوض السابع ملحقًا قاريًا.