|


مؤشرات «الحوكمة» تقلص دعم الهلال.. وتحرم 15 ناديا

الرياض ـ الرياضية 2024.07.20 | 09:22 pm

تراجع مؤشر نادي الهلال في تقييم مبادرة الحوكمة للمرة الأولى منذ اعتمادها وفقًا لنتائج تقييم الربع الرابع للموسم الرياضي 2023-2024 الذي أعلنه فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، السبت.
وحصل الهلال المصنف ضمن الفئة «أ» على 26 مؤشرًا من أصل 30، وعلى ضوء ذلك ينال دعمًا جزئيًا خلافًا للتقييمات السابقة التي كان ينال فيها مبلغ 7 ملايين ريال بعد تصدره التقييم بالعلامة الكاملة.
ووفقًا لبيان وزارة الرياضة، فإن ناديي النصر والأهلي المصنفين ضمن الفئة «ب» سيحصلان على دعم جزئي بعد أن حقق الأول 25 مؤشرًا من أصل 27، والثاني 26 مؤشرًا من 27، وعلى العكس منهما ينال الاتحاد المصنف في الفئة «ج» دعمًا كاملًا نظير تحقيقه 25 مؤشرًا من أصل 25.
وطبقًا لنتائج تقييم الربع الرابع للموسم الماضي، فإنه تم حرمان 15 ناديًا من الدعم بسبب إرفاق مستندات غير صحيحة، ومنها أربعة أندية في دوري روشن السعودي، وهي: ضمك، الوحدة، الأخدود، والخليج.
يشار إلى أن تقييم الحوكمة في الأندية يأتي وفق معايير محددة، مرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكم والرقابة، والإدارة الماليّة، والأنشطة التسويقية والفعاليات.