|


«الإقليمية».. الرياض يحقق الانتصار الأكبر

فريق الرياض يحتفل بعد فوزه على تبوك برباعيةٍ نظيفةٍ، السبت، في بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.21 | 12:17 am

سجّل فريق الرياض أكبر انتصارات اليوم الثالث من بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، وتغلَّب على تبوك، السبت، برباعيةٍ نظيفةٍ، فيما حققت أربعة فرقٍ أخرى الفوز بنتائج أقل على منافسيها، وانتهت إحدى المباريات بالتعادل.
ولُعبت ست مبارياتٍ لحساب المجموعتين الأولى والثانية من البطولة، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 إلى 30 يوليو الجاري، وينظِّمها الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وفاز الأحساء على الشرقية بهدفٍ دون ردٍّ، وجازان بالنتيجة ذاتها على نجران، ومكة المكرمة على حفر الباطن 2ـ1، وجدة على عسير بثنائيةٍ نظيفةٍ، فيما دكَّ الرياض مرمى تبوك برباعيةٍ.
وكسر حائل والجوف نغمة الانتصارات، وتعادلا سويًّا بهدفٍ لمثله.
وأدار تلك المباريات ستة طواقم تحكيمية شابة، يبلغ عدد عناصرها 24 حكمًا، تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عامًا، ويمثِّلون ثمرة أكاديمية الحكام، التي تعدُّ إحدى مبادرات استراتيجية تحوُّل كرة القدم السعودية، وبعضهم يشارك في قيادة مسابقات الفئات السنية المختلفة.
وتُلعب، الأحد، ست مبارياتٍ أخرى ضمن البطولة، يلتقي فيها حائل مع القصيم، وجازان مع الأحساء، والشرقية مع الجوف، وحفر الباطن مع المدينة المنورة، وجدة مع الرياض، وتبوك مع مكة المكرمة.
وتهدف البطولة إلى اكتشاف المواهب الكروية، وتأهيلها في سنٍّ مبكرةٍ، ضمن أهداف اتحاد القدم الاستراتيجية لتطوير الفئات السنية، وزيادة عدد ساعات ممارسة الكرة، والاحتكاك بين اللاعبين، سعيًا لإنتاج جيلٍ جديدٍ، يخدم الرياضة السعودية مستقبلًا.