|


برشلونة ينافس وست هام على كانتي

الفرنسي نجولو كانتي لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.21 | 04:03 pm

وضعت إدارة نادي برشلونة الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على قائمة اللاعبين المستهدفين لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حسبما ذكرته صحيفة «Sport» الإسبانية، الأحد.
وزاد من رغبة النادي الكاتالوني بالتعاقد مع كانتي مستوياته التي أبهرت البرتغالي ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، بعد لعبه بصورة مستمرة وبمستويات عالية مع منتخب «الديوك» في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وفق الصحيفة.
وترغب إدارة لابورتا، رئيس النادي، بالتوقيع مع كانتي إما بشراء العقد، أو استقطابه على سبيل الإعارة للموسم الجديد.
ونقلت «الرياضية»، الجمعة، عن صحيفة «Guardian» البريطانية، أن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي فتح باب المفاوضات لضم كانتي، إذ طلب الاتحاد 20 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلي عن خدماته.
وخاض كانتي بقميص الاتحاد 30 مباراة في دوري روشن السعودي، وثماني مباريات في كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، وحصد جائزة رجل المباراة خلالها في مناسبتين.
وانضم لاعب الوسط الدولي الفرنسي إلى النادي الغربي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، الذي لعب له منذ 2016ـ2017 حتى 2022ـ2023، وحقق معه خلالها الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس إنجلترا، والدوري الأوروبي، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وحصل على جائزة لاعب الموسم في إنجلترا عام 2017.