|


دورة جشتاد.. بيريتيني يتوج بلقبه التاسع

الإيطالي ماتيو بيريتيني، لاعب التنس، الأحد، أثناء تسلمه كأس دورة جشتاد السويسرية لكرة المضرب «250 نقطة» (الفرنسية)
زوريخ ـ الفرنسية 2024.07.21 | 05:00 pm

توج الإيطالي ماتيو بيريتيني، لاعب التنس، المصنف 82 عالميًا، الأحد، بلقبه الثاني للموسم الجاري، والتاسع في مسيرته، وذلك بعدما فاز على الفرنسي كينتان هاليس، الـ 192 عالميًا، بنتيجة 6ـ3 و6ـ1، في نهائي دورة جشتاد السويسرية لكرة المضرب «250 نقطة».
وقال ابن الـ 28 عامًا، الذي تراجع تصنيفه بسبب كثرة الإصابات، بعد نهاية المباراة: «سعيد جدًا لتمكني من مواصلة اللعب والاستمتاع، أعتقد أني وجدت الطاقة، التي تمتعت بها قبل ستة أعوام حين توجت بلقب الدورة عام 2018، هذه الدورة مميزة بالنسبة لي».
وأحرز الإيطالي، المصنف سادسًا سابقًا، لقبه الثاني في الدورة السويسرية، بعد الأول الذي ظفر به عام 2018، ولقبة الثاني خلال الموسم الجاري، بعد الأول الذي حاز عليه في دورة مراكش المغربية، أبريل الماضي، ليضمن بذلك دخوله نادي الخمسين الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين «أيه تي بي» للمرة الأولى منذ أغسطس 2023.
ولم يصمد هاليس، الصاعد من التصفيات، الذي كان يخوض النهائي الأول له في دورات «أيه تي بي» عن 27 عامًا، سوى 59 دقيقة في مواجهة منافسه الإيطالي خلال لقاء توقف لنصف ساعة، حين كان الأخير متقدمًا 5ـ3 في المجموعة الأولى بسبب الأمطار.