|


الرئيسية / انفوجرافيك

«فورمولا 1».. بياستري يفوز بجائزة المجر الكبرى

بودابست - الألمانية 2024.07.21 | 08:06 pm
الأسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس، سائقا فريق ماكلارين، الأحد، على منصة تتويج سباق جائزة المجر الكبرى (الفرنسية)
حقق الأسترالي أوسكار بياستري، سائق فريق ماكلارين، الفوز الأول خلال مسيرته ضمن بطولة العالم لـ «فورمولا 1»، وتحديدًا على حلبة هنجارورينج، في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ 13 الأحد، مانحًا برفقة زميله البريطاني لاندو نوريس الثنائية الأولى لفريقهما منذ صيف 2021.
وذكر بياستري: «هذا اليومُ الذي حلمت به عندما كنت طفلًا. كان الأمر معقدًا بعض الشيء في النهاية». في إشارةٍ إلى الطلبات المتكرِّرة من الفريق لزميله نوريس للسماح له بتجاوزه، والحصول على المركز الأول.
وأضاف: «شكرًا جزيلًا للفريق. إنه لشرفٌ لي أن أقود سيارة ماكلارين. أمرٌ لا يُصدَّق أننا سيطرنا على السباق بهذه الطريقة، وحققنا الثنائية. تهانينا للفريق».
بدوره، قال نوريس، الذي كان متصدرًا في اللفات الأخيرة، وتخلى عن المركز الأول لصالح زميله بأوامر من فريقه: «يومٌ رائعٌ بالنسبة لنا في الفريق. أوسكار سيطر على السباق، واستحق الفوز».
وحلَّ البريطاني الآخر لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، ثالثًا أمام شارل لوكلير، سائق فيراري من موناكو، والهولندي ماكس فيرستابن «ريد بول» بطل العالم ثلاث مراتٍ.
وتمكَّن نوريس من تقليص الفارق في الترتيب النهائي مع فيرستابن المتصدر إلى ثماني نقاطٍ، إذ لا يزال متأخرًا عن الهولندي بـ 76 نقطةً، فيما صعد «ماكلارين» إلى المركز الثاني في ترتيب الصانعين متفوِّقًا على «مرسيدس»، ومقتربًا بفارق 51 نقطةً من «ريد بول».