|


نيوم يجدد ثنائية روما وحجازي

البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، والمصري أحمد حجازي، الوافدان الجديدان إلى فريق نيوم الأول لكرة القدم عند تمثيلهما الاتحاد (أرشيفية)
الرياض ـ تركي المطيري 2024.07.22 | 03:53 pm

جدد نادي نيوم ثنائية البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، والمصري أحمد حجازي، بعدما ضمهما إلى الفريق الأول لكرة القدم الصاعد حديثًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، قادمين من الاتحاد.
وشكل حجازي وروما ثنائية لا ينساها الاتحاديون، أسهمت في عودة «النمور» إلى منصات التتويج، والمشاركات الآسيوية، والعالمية.
وحقق الثنائي مع النادي الغربي دوري المحترفين، الموسم قبل الماضي، بعد أن دام غيابه عن الخزائن 14 عامًا، حيث سجل روما خلال ذلك الموسم 13 هدفًا، وقدم خمس تمريرات حاسمة، بينما أمّن حجازي مع زملائه مرمى الاتحاد بـ 17 شباكًا نظيفة، وأحرز خمسة أهداف، وصنع واحدًا.
ودخل النجم البرازيلي والدولي المصري صفحة جديدة من تاريخ الاتحاد عندما أحرزا أول لقب كأس سوبر، عقب انتصارهم على الفيحاء بثنائية نظيفة، الموسم قبل الماضي.
وعاد الاتحاديون بقيادة حجازي وروما إلى كأس العالم للأندية بعد نحو 18 عامًا من مشاركتهم، التي سبقتها في اليابان 2005.
ولن تتوقف ثنائية النمور السابقة عند 95 مباراة خاضاها معًا، حسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، لكنها أخذت شكلًا جديدًا مع نيوم، الصاعد إلى دوري يلو من الدرجة الثانية، الموسم الماضي.
وانتقلت ملكية نيوم «الصقور سابقًا» إلى شركة نيوم، ضمن مشروع تخصيص واستثمار الأندية الرياضية، الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، يونيو 2023.