|


144 نجما عالميا في بطولة ماسترز السنوكر السعودية

«بوستر» بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، التي ستنظم في الرياض خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل (المركز الإعلامي ـ اتحاد البلياردو والسنوكر)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.22 | 05:01 pm

تستضيف العاصمة الرياض بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، التي ينظمها اتحاد البلياردو والسنوكر، وبإشراف مباشر من وزارة الرياضة، خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل، في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وتنظم البطولة، التي يشارك فيها 144 من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، بنظام الجولات، وبصيغة بطولة العالم، إذ ستكون الجولة الأولى مخصصةً للمصنفين من 81 إلى 112، ضد 113 إلى 144، وذلك في 30 أغسطس، فيما ستكون الجولة الثانية في الـ 31 من أغسطس للفائزين الـ 32 ضد المصنفين 49 إلى 80، وستكون الجولة الثالثة في الأول من سبتمبر للفائزين الـ 32 ضد المصنفين 17 إلى 48، تليها الجولة الرابعة في الثاني من سبتمبر، التي ستكون للفائزين الـ 32 ضد بعضهم بعضًا، كما أن الجولة الخامسة ستضم الفائزين الـ 16، ضد المصنفين من 1 إلى 16 في آخر 32.
وتتكون البطولة من 128 لاعبًا، إضافةً إلى 16 لاعبًا تجري دعوتهم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، إذ تضم البطولة عددًا من نجوم اللعبة، يتقدمهم كايرين ويلسون، بطل العالم، إضافةً إلى روني أوسوليفان، وجود ترامب، ومارك ألين، وجون هيجنز، ومارك سيلبي، فيما ستضم قائمة اللاعبات رياني إيفانز، ومينك نوتشاروت، وباي يوليو، وبيبيات سيريباريون، إذ سيكنّ في قائمة المشاركات بأول حدثٍ تصنيفي ينظم في السعودية.
إلى ذلك، أبدى الدكتور ناصر الشمري، رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، سعادته بهذه الاستضافة العالمية، وقال: «نكتب اليوم تاريخًا جديدًا للعبة السنوكر في السعودية، إذ إننا نشعر بحماسٍ كبير لمشاهدة المواهب العالمية، وعمل تجربةٍ مميزةٍ للاعبين والجماهير».
فيما بيّن ستيف داوسون، رئيس جولة السنوكر العالمية، أن البطولة، التي ستنظم في السعودية، تعد الأكبر من ناحية أعداد اللاعبين في المراحل النهائية.
وقال: «البطولة هي الأكبر من بين البطولات الأربع الكبرى، كما أنها تعدّ فرصةً ثمينةً للاستمتاع بالثقافة السعودية، إذ إن هذه الشراكة الممتدة لعشرة أعوام، ستركز على تطوير المشاركة في لعبة السنوكر بجميع مستوياتها».
وتأتي هذه البطولة ضمن حزمةٍ من الأحداث والفعاليات العالمية الرياضية، التي تحتضنها السعودية، بوصفها مركزًا وموطنًا للرياضات العالمية، ومقرًا لاستقبال الرياضيين العالميين، حيث استقبلت خلال هذه المنافسات ما يزيد على 2.6 مليون مشجع.