|


ترقب رسمي لإعلان صفقة ديابي والاتحاد

موسى ديابي لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي (أرشيفية)
لندن ـ ذا أتلتيك 2024.07.22 | 05:21 pm

من المقرر أن ينضم موسى ديابي، صاحب الرقم القياسي في عدد صفقات أستون فيلا، إلى نادي الاتحاد في صفقة تبلغ قيمتها نحو 60 مليون يورو «50.6 مليون جنيه إسترليني، 65.3 مليون دولار».
بعد أن وافق اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، على عقد طويل الأمد مع نادي الاتحاد السعودي، وتبقّى توقيع العقود النهائية.
انضم ديابي إلى فيلا قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، الصيف الماضي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، إضافة إلى الحوافز. وقد وقّع على عقد يمتد لخمسة أعوام حتى عام 2028. وشارك ديابي في 54 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف، وصنع تسعة، وشارك في جميع مباريات فيلا الـ 38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل النادي إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عامًا.
كان ديابي أيضًا محل اهتمام من الدوري السعودي للمحترفين في الصيف الماضي، قبل انتقاله إلى فيلا، حيث جذب اهتمام نادي النصر.
ويضم الاتحاد في صفوفه الفرنسي كريم بنزيما، القادم من ريال مدريد، ونجولو كانتي من تشيلسي، وفابينيو من ليفربول.
وذكرت شبكة The Athletic، الشهر الجاري، أن ستيفانو بيولي، المدرب الفني السابق لإنتر ميلان، من المقرر أن يتم تعيينه مدربًا جديدًا للاتحاد، بعد إقالة مارسيلو جالاردو، لكن الاتحاد تراجع عن التعاقد معه ليوقّع عقدًا مع المدرب الفرنسي لوران بلان.
وأكمل فيلا التعاقد مع إيان ماتسن، وصامويل إيلينج جونيور، ولويس دوبين، وإنزو بارينيتشا، وروس باركلي، قبل موسم 2024ـ2025، بينما رحل دوجلاس لويز، وتيم إيرويجبونام، وأوماري كليمان، ومورجان سانسون، كما انضم فيليب كوتينيو، لاعب خط الوسط، إلى فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة لمدة موسم.