|


بمدافع أمريكي.. تشيلسي يبرم الصفقة السادسة

كاليب وايلي المدافع الأمريكي الدولي يوقع على عقد انضمامه إلى تشيلسي الإنجليزي الإثنين (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.22 | 08:55 pm

انضم كاليب وايلي، المدافع الدولي الأمريكي، إلى فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، قادمًا من أتلانتا يونايتد، في سادس صفقات النادي اللندني الإثنين.
ووافق وايلي على عقدٍ لستة أعوام مع خيار التمديد لآخر إضافي، ضمن صفقةٍ ستكلّف تشيلسي 10.9 مليون دولار «10.01 مليون يورو» وفقًا للتقارير.
ويلعب وايلي «19 عامًا» في مركز الظهير الأيسر مع أتلانتا الأمريكي منذ عام 2022، وقد خاض أولى مبارياته الدولية أمام المكسيك في أكتوبر 2023، وسيشارك في أولمبياد باريس 2024 حيث يوجد حاليًا.
وسيصبح وايلي، الأمريكي السابع في تاريخ تشيلسي،، خيارًا إضافيًا للمدرب الإيطالي إنتسو ماريسكا في ظل توفر الإسباني مارك كوكوريلا وبن تشيلويل.
وأشارت وسائل إعلامية إلى أن النادي قد يُعير وايلي إلى ستراسبورج في الموسم المقبل، علمًا أن النادي الفرنسي يتبع لملكية كونسورتيوم «بلوكو» الأمريكي الذي يقوده تود بوهلي مالك تشيلسي.
وإلى جانب وايلي، تعاقد تشيلسي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري مع لاعبي الوسط كيرنان ديوسبري هال من ليستر سيتي «34.4 مليون» وأوماري كيليمان من أستون فيلا «22.5 مليون»، ومارك جويو من برشلونة «6 ملايين»، وتوسين أدارابيويو، قلب الدفاع، من فولهام في صفقة انتقالٍ حرٍّ.