|


هاو: جوردون ملتزم مع نيوكاسل

أنتوني جوردون يعرض جائزة أفضل لاعب في نيوكاسل موسم 2024ـ2025 التي مُنحت له 10 مايو (المركز الإعلامي ـ نيوكاسل)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.07.23 | 01:24 am

أكد إيدي هاو، مدرب فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم، التزام الجناح أنتوني جوردون بالبقاء، لكنَّه حذَّر ناديه من الحديث عن حاجته لبيع عددٍ من النجوم في سبيل الالتزام بقوانين الربحية والاستدامة التي تطبِّقها رابطة الدوري الممتاز.
وكانت صحيفة «ديلي ميل» كشفت، نهايةَ يونيو، عن محادثاتٍ بين نيوكاسل وليفربول حول انتقال جوردون إلى أنفيلد، وأن اللاعب لا مانع لديه إذا جرى الاتفاق على الصفقة.
وذكرت الصحيفة، الإثنين، أن نيوكاسل وجد بعض الحلول لإشكالياته المالية البالغة 70 مليون جنيه إسترليني ببيع عقدَي يانكوبا مينتاه إلى برايتون، وأليوت أندرسون إلى نوتنجهام فورست.
ولا يزال جوردون «23 عامًا» يتمتع بعطلته الصيفية عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الإنجليزي في يورو 2024، الذي خسر فيه الأسود الثلاثة النهائي أمام إسبانيا 1ـ2، ولا يعتقد هاو أن هناك مشكلةً مع اللاعب عند عودته إلى التدريبات.
وقال المدرب في تصريحاتٍ صحافيةٍ: «سأرحب بعودة جوردون بثلاث أذرعٍ إذا كنت أملكها. إنه لاعبٌ مهمٌّ لنا، ولا نريد أن نخسر أي لاعبٍ. لماذا نخسر أفضل لاعبينا؟ لقد قاتلنا بشدة من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة. تلك الأسابيع القليلة الأخيرة كانت حقًّا صعبةً جدًّا».
وأضاف:«جوردون جزءٌ مهمٌّ مما نفعله في الفريق. إنه يحتاج إلى قليلٍ من الراحة. لقد خاض موسمًا طويلًا، ثم بطولة اليورو التي ستترك لديه بعض الأثار العاطفية، لكنني متأكدٌ من أنه بخيرٍ».
وتابع هاو: «أعتقد أنه يمكن الحكم على جوردون بما قدَّمه لنيوكاسل في أرض الملعب. لقد كان ملتزمًا. كان دائمًا أنتوني جوردون الذي قدَّم كل شيءٍ لنيوكاسل، وأريد أن يكون ذلك واضحًا لجميع جمهورنا. عندما يحين وقت عودته، سيكون جاهزًا للانطلاق».
واستطرد: «من المهم بالنسبة للاعبين مثل برونو جيمارايش، وأنتوني جوردون، وكيران تيربيير الحصول على بعض الوقت للراحة. الخطر الأكبر هو إعادتهم مبكرًا دون أن يكونوا قد حصلوا على الراحة الكافية. هذا سيدمِّر موسمهم، لذا عليهم أن يفعلوا ذلك بشكلٍ صحيحٍ. لكن في الوقت نفسه، تنتظرنا مباراةٌ أمام ساوثهامبتون، وعلينا أن نستعدَّ لها جيدًا. إنها موازنةٌ دقيقةٌ».