|


موراي يعتزل اللعب بعد الأولمبياد

البريطاني أندي موراي، لاعب التنس، الثلاثاء، في ملعب رولان جاروس، أثناء حصة تدريبية (رويترز)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.23 | 02:58 pm

أكد البريطاني أندي موراي، لاعب التنس، الفائز بذهبية الفردي عامي 2012 و2016، أنه سيعتزل لعب كرة المضرب بعد أولمبياد باريس، المقرر افتتاحها الجمعة المقبل.
وقال ابن الـ 37 عامًا عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»، الثلاثاء: «وصلت إلى باريس لخوض مشاركتي الأخيرة على الإطلاق في كرة المضرب، التنافس بألوان بريطانيا كان من دون منازع أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي، وأنا فخور جدًا بفعل ذلك مرة أخيرة».
ودخل مواري، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى خلال مسيرته «ويمبلدون 2013 و2016 وفلاشينج ميدوز 2012»، إضافة إلى لقب في بطولة «أيه تي بي» الختامية، و14 في دورات ماسترز الألف نقطة، التاريخ في أولمبياد ريو 2016، حين بات أول لاعب يحرز ذهبية الفردي لدورتين تواليًا.
ويخوض موراي منافسات كرة المضرب في باريس 2024، المقررة على ملاعب رولان جاروس، في فئتي الفردي والزوجي.
وفي بداية يوليو الجاري، أكد موراي وداعه النهائي لملاعب نادي عموم إنجلترا، وبطولة ويمبلدون، التي شارك فيها بفئة الزوجي مع شقيقه جايمي، وخرجا من الدور الأول، وكان يعتزم المشاركة أيضًا في الزوجي المختلط، لكن شريكته إيما رادوكانو انسحبت قبل مباراتهما في الدور الأول، بجانب عدم مشاركته في منافسات الفردي، نتيجة عدم تعافيه كاملًا من عملية جراحية في ظهره.
وبسبب كثرة إصاباته، ولا سيما على مستوى الورك، ما اضطره إلى وضع طرف اصطناعي معدني في أوائل 2019، تراجع مواري في تصنيف رابطة المحترفين «أيه تي بي» إلى المركز 121، ولم يتوج بأي لقب منذ 2019 حين أحرز دورة أنتويرب، ولقبه الـ 46 في مسيرته من أصل 71 مباراة نهائية.