|


أجيري يخلف لوتسانو في تدريب المكسيك

خافيير أجيري، مدرب المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم الجديد (أرشيفية)
مكسيكو ـ الفرنسية 2024.07.23 | 03:18 pm

عاد المدرب المخضرم خافيير أجيري للإشراف على منتخب المكسيك الأول لكرة القدم في محاولة لإحياء آمال «إل تري» في كأس العالم 2026، خلفًا لخايمي لوتسانو، المقال من منصبه الأسبوع الماضي.
وقال دويليو دافينو، المسؤول في الاتحاد المكسيكي، الثلاثاء، عبر مقطع مصور بُث في حسابات الاتحاد الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي: «يسعدنا للغاية أن نعلن عن تعيين خافيير إل فاسكو أجيري مدربًا فنيًا للمنتخب الوطني».
وأشار دافينو إلى أن رافايل ماركيس، نجم الكرة المكسيكية السابق، سيكون مساعدًا لأجيري، في مسعى إضافي لتعزيز فرص المكسيك في كأس العالم 2026، التي ستنظمها بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا.
وأشرف أجيري، صاحب الـ 65 عامًا، على منتخب المكسيك في نهائيات كأس العالم 2002 و2010، وقاده إلى الدور الثاني في المناسبتين، كما درب المنتخبين الياباني والمصري، إضافة إلى سلسلة من الأندية الإسبانية، منها أتلتيكو مدريد، وإسبانيول، وريال مايوركا.
يُذكر أن الاتحاد المكسيكي أعلن الأسبوع الماضي عن أنه عرض عقدًا جديدًا على لوتسانو حتى عام 2030، يتضمن العمل تحت قيادة مدرب «أكثر خبرة» من 2024 إلى 2026. وبموجب الاتفاق، كان من الممكن أن يعود لوتسانو مدربًا رئيسًا بين عامي 2026 و2030، لكن لوتسانو رفض العرض وقرر الرحيل.