|


قبل السوبر..

الشكوك تحاصر مالكوم.. والجاسر: الالتزام شرط الظهور

البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم والبروفيسور فوزي الجاسر استشاري الإصابات الرياضية وجراح العظام (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.07.23 | 05:24 pm

شككت مصادر خاصة بـ «الرياضية» في إمكانية مشاركة البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال كأس السوبر السعودي الذي ينطلق 13 أغسطس المقبل.
وأضافت المصادر ذاتها، أن النجم البرازيلي يبدي تحسنًا وتقدمًا كبيرًا في برنامجه التأهيلي بعد عملية الوتر الرضفي للركبة، لكن لم يتحدد موعد العودة إلى التدريبات الميدانية، حيث سيبدأ تدريجيًا بالجري حول المعلب شريطة أن يتجاوز الاختبارات القياسية والعضلية قبل دخول التدريبات الجماعية.
ويخضع مالكوم لبرنامجه تأهيلي في مقر بعثة الهلال بالنمسا تحت إشراف الجهاز الطبي بمتابعة الإسباني خوان خيمينيز، طبيب الفريق، بعد أن أجرى المرحلة الأولى، في بلاده عقب العملية الجراحية.
وكان مالكوم أجرى عملية جراحية الشهر الماضي في الوتر الرضفي للركبة على يد الدكتور ليمبيني، في مدينة توركو الفنلندية.
ويستهل القطب العاصمي بطولة السوبر السعودي بمواجهة الأهلي في الـ 13 من أغسطس المقبل على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.
وعلى الصعيد الطبي، أوضح البروفيسور فوزي الجاسر، استشاري الإصابات الرياضية وجراح العظام، أن هناك درجات لالتهابات الوتر الرضفي، تشتد في الالتهابات المتراكمة، التي تتسبب في إحداث تليف مع التقليل من المرونة في منطقة الركبة، ما يستدعي التدخل الجراحي بالمنظار لعملية الوتر الرضفي للركبة، وأشار إلى أن فترة العلاج والتأهيل تتراوح ما بين ستة إلى ثمانية أسابيع.
وتساءل البروفيسور الجاسر عما إذا كان هناك تراكمات وشدة تليف للإصابة وتأخر في العلاج، مبينًا أن ذلك يعني التدخل الجراحي.
وحول إمكانية مشاركته البرازيلي مالكوم، رأى البروفيسور حضوره في كأس السوبر السعودي، وقال: «إذا كان اللاعب ملتزمًا بالبرنامج التأهيلي والعلاجي بالشكل الموضوع، فسيحضر بالتأكيد في هذا الموعد».
وأوضح أن فريق الهلال يمتلك طاقمًا طبيًا على مستوى رفيع، إلى جانب ما يتسم به مالكوم من احترافية في التعامل مع البرنامج التأهيلي بالشكل المطلوب.