|


برنامج شاعر الراية يختار البدر شخصية رمزية

الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن خلال حضوره برنامج شاعر الراية في نسخته الأولى (أرشيفية)
الرياض ـ سعد الفراج 2024.07.23 | 07:21 pm

أعلن محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، عن الشخصية الرمزية الدائمة لبرنامج «شاعر الراية» الأمير بدر بن عبد المحسن ـ رحمه الله ـ بامتداد مواسم البرنامج المقبلة، وذلك لتخليد شخصية أثَّرت في الساحة الأدبية، وحرصت طوال تاريخها على إثراء الساحة الشعرية.
من جانب آخر، يواصل برنامج «شاعر الراية» تسجيل المشاركات في نسخته الثالثة بعد أن حقَّق في مواسمه السابقة مشاهدات عالية ونجاحات كبيرة عبر قناة «السعودية» ومنصات التواصل الاجتماعي على مستوى السعودية والوطن العربي، وتجاوز عدد المقدمين ثلاثة آلاف منذ انطلاق التسجيل.
وتهدف هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى إحياء الإرث الأدبي والشعري من خلال البرنامج، ليتماشى مع المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية في هذا الجانب، وهو نتاج اهتمامها ورعايتها لمجالي الأدب والشعر والمنتسبين إليهما، واستنادها إلى حاضر وماضٍ حافلين بالإبداع والمبدعين، بوصفها مهادًا وموردًا خصبًا ومتجددًا للآداب والفنون الإنسانية.
يذكر أن مجموع الجوائز في هذا الموسم تجاوز مليوني ريال، مقسمة على الفائزين حيث يتوّج صاحب المركز الأول بلقب شاعر الراية ومبلغ مليون ريال، وينال صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، والثالث 300 ألف ريال، والرابع 200 ألف ريال، ويتسلم صاحبا المركزين الخامس والسادس 50 ألف ريال.