|


في باريس.. الفيصل يستعرض ملف استضافة الأولمبياد الإلكترونية

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، خلال استعراضه ملف السعودية لاستضافة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة الأولمبية السعودية)
الرياض ـ حسام النصر 2024.07.23 | 11:03 pm

استعرضت الجلسة الـ 142 للجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء، في باريس، العاصمة الفرنسية، برئاسة الدكتور توماس باخ، جاهزية السعودية ورؤيتها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى 2025.
وقدَّم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، خلال الجلسة، تعريفًا بالإمكانات التي تتمتع بها السعودية، المتمثلة في استضافة أكثر من 100 حدث رياضي عالمي منذ إطلاق رؤية 2030.
كما عرفت الأميرة ريما بنت بندر، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، بالأدوار الكبيرة للرياضة في السعودية، وتمكين الاستدامة، والإسهام في رفع مستوى الرياضة العالمية.
من جانبها، أعربت الجلسة عن تقديرها لملف الاستضافة، مؤكدة أن السعودية هي الخيار الأفضل لاستقبال النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية الإلكترونية للخبرات والمهارات التي تمتلكها في هذا الجانب.
وضم الوفد الرسمي للسعودية في الجلسة الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير الوفد السعودي المشارك في أولمبياد باريس، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة الأولمبية الدولية، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وعبد العزيز باعشن، الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.


في باريس.. الفيصل يستعرض ملف استضافة الأولمبياد الإلكترونية