|


حفل افتتاح الألعاب.. كوكو تحمل العلم الأمريكي

الأمريكية كوكو جوف، لاعبة التنس، خلال مشاركتها في منافسات فردي السيدات من بطولة ويمبلدون 2024. (الفرنسية)
باريس ـ رويترز 2024.07.24 | 04:05 pm

تحمل كوكو جوف، لاعبة التنس، وبطلة بطولة أمريكا المفتوحة، لكرة المضرب، علم بلادها من السيدات، إلى جوار ليبرون جيمس بطل دوري «NBA» للمحترفين أربع مرات، وذلك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المنتظر تنظيمه، الجمعة المقبل.
وقالت كوكو في بيان صحافي: «لم أكن أتخيل أبدا أنني سأحظى بشرف حمل العلم الأمريكي لبعثة الولايات المتحدة الأمريكية في حفل الافتتاح، لا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا بقيادة زملائي في البعثة مع ليبرون بينما نظهر تفانينا وشغفنا على أكبر ساحة رياضية في العالم».
وبيّنت اللجنة الأولمبية الأمريكية للأصحاء ولذوي الاحتياجات الخاصة أنه تم اختيار وكوكو وجيمس من خلال تصويت زملائهما الرياضيين الأمريكيين.
وأوضحت سارة هيرشلاند، الرئيس التنفيذي للجنة أن اختيار الرياضيين في البعثة لكوكو يعود بسبب الطريقة، التي تتعامل بها مع رياضتها ودورها عضوًا في بعثة الولايات المتحدة.
وبرزت كوكو المصنفة الثانية عالميًا على الساحة الدولية قبل خمسة أعوام عندما تغلبت على فينوس وليامز بالدور الرابع في بطولة ويمبلدون عندما كانت يبلغ عمرها 15 عامًا فقط.
وحصلت لاعبة التنس الأمريكية على أول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى للتنس العام الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة.
وتصبح كوكو، صاحبة الـ 20 عامًا، أول لاعبة تنس أمريكية تحمل العلم بعد ثلاثة أعوام من اضطرارها إلى عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو عندما ثبتت إصابتها بفيروس كورونا.