|


الأولمبياد.. فارهولم ينتظر تمزيق قميص جديد

العداء النرويجي كارستن فارهولم يمزّق قميصه بعد فوزه بسباق 400 متر حواجز خلال أولمبياد طوكيو (الفرنسية)
روما ـ الفرنسية 2024.07.24 | 04:46 pm

كانت صورة العداء النرويجي كارستن فارهولم، وهو يمزّق قميصه لدى فوزه بسباق 400 م حواجز، من الأكثر تميّزًا خلال أولمبياد طوكيو صيف عام 2021.
سجّل النرويجي زمنًا مذهلًا قدره 45.94 ثانية، وهو التوقيت الذي كان العديد من عدائي سباقات 400 متر يجدون صعوبة في تحقيقه، ناهيك عن اجتياز 10 حواجز حتى نهايته.
وأتبع فارهولم، بطل العالم ثلاث مرات، هذا الإنجاز بإحراز لقبه الأوروبي الثالث تواليًا في روما بأسلوب مهيمن تمامًا وتوقيت 46.98 ثانية.
وقال فارهولم تعليقًا على فوزه في العاصمة الإيطالية: «استخدمت السحاب فقط!»، أما تمزيق القميص فيتعيّن علينا الانتظار حتى دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
عاد سباق 400 متر حواجز إلى الأضواء بعد موجة من الاهتمام، عقب قفزة هائلة في المنافسات والأوقات المسجّلة، في ما يعد على نطاق واسع أحد أكثر السباقات اختبارًا للقدرات.
وقال فارهولم لوكالة فرانس برس إن ثمة «ثورة» في هذا السباق، وليس فقط في فئة الرجال، ذلك لأن المنافسة على أشدّها أيضًا في فئة السيدات، ولا سيما بين الأمريكية سيدني ماكلافلين ـ ليفرون والهولندية فيمكه بول، وهما الآن من أكثر الوجوه شهرة ورواجًا على المضمار».
بدوره، يواجه النرويجي منافسة شديدة من البرازيلي أليسون دوس سانتوس، بطل العالم، والأمريكي راي بنجامين، وهما منافسان خبيران يضمنان إخراج الأفضل من فارهولم.
وسجّل دوس سانتوس ضربة معنوية أخيرًا بفوزه على فارهولم على أرضه في أوسلو خلال لقاء بيسليت، فيما تفوّق بنجامين على الثنائي في لقاء موناكو الماسي منتصف يوليو.
وقال فارهولم إن سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب باريس «سيكون أحد أكثر السباقات إثارة.. الأمور تسير نحو تلك اللحظة، سيكون السباق مثيرًا».
وأضاف النرويجي المعروف بانطلاقاته السريعة للغاية، وهو تكتيك يرى أنه وراء تحسّن العديد من المتسابقين: «من الجيّد أن نرى المستوى يرتقي. يمكنك أيضًا أن ترى العديد من العدائين أخذوا يفعلون ما بدأنا به من خلال الانطلاق بشكل أسرع».
وأوضح: «الجميع يستهلون السباق بوصفه سباقًا سريعًا، وهو ما أعتقد أيضًا أنه أحد الأسباب الرئيسة وراء ارتقاء المستوى».
وأبدى فارهولم رضاه عن انتصاره في روما بقوله: «شعرت أنه كان سباقًا جيّدًا. كنت أختبر الوتيرة قليلًا في البداية، وخرجت بقوة فائقة في الأمتار الأخيرة، لكي اختبر نمط الخطوة نفسه قليلًا».
بيد أن زيارة المعالم السياحية في باريس ليست مدرجة على قائمة الأشياء التي يجب فعلها بالنسبة إلى فارهولم: «أنا هناك لأفعل شيئًا واحدًا. بالنسبة لي، آمل أنه إذا لم أتعرض لنوبة قلبية أثناء الركض لمسافة 400 حواجز، فسيكون لدي متسع من الوقت لرؤية الأشياء في وقت لاحق من حياتي»، واصفًا سعيه للحصول على الميدالية الذهبية بأنه «رحلة».
وختم:«لكن في الوقت الحالي، أنا أعمل، ولدي هدف واحد».