|


ماريسكا يستبعد المشاكل مع عودة فرنانديز

الإيطالي إنتسو ماريسكا، مدرب فريق تشلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم. (أرشيفية)
2024.07.24 | 05:52 pm

أكد الإيطالي إنتسو ماريسكا مدرب فريق تشلسي الأول لكرة القدم الأربعاء، على أنه لا يتوقّع أي مشاكل على الإطلاق عندما ينضمّ الأرجنتيني إنسو فرنانديز إلى الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي.
وقال ماريسكا خلال جولة تشلسي التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية :"من السهل للغاية أن يقدّم اللاعب بيانًا للاعتذار، فعل النادي الشيء عينه، لذا لا أعتقد أن هناك أي شيء لإضافته بخصوص الموقف، الأمر واضح بالفعل،
واعتبر المدرب الجديد للـ"بلوز" أن عودة لاعبه الأرجنتيني إلى الفريق الذي يضمّ سبعة لاعبين فرنسيين، لن تتسبّب بمشاكل، وتابع "مرة أخرى، أعتقد أنهم ليسوا أشخاصًا سيئين، يمكن أن يحدث ذلك لكني لا أعتقد أن هناك أي مشاكل على الإطلاق".
بدوره بين ريس جيمس قائد الفريق، أنه يأمل ألا يكون هناك أي اضطراب، ولكنه سيكون جاهزًا للتدخل في حال كان هناك أي شيء يجب تصحيحه، مضيفًا :"كان الوضع صعبًا جدًا، أعتقد أن إنسو اعترف بأنه أخطأ وسارع بالاعتذار للنادي والفريق والأشخاص المتضررين، لم يصل بعد لذا لا أعلم إذا كان هناك شيء يجب تصحيحه، سأقوم باتخاذ القرار عند عودته، آمل أن يكون الجميع على نفس الصفحة وأن نتخطى هذا الموقف".
تورّط فرنانديز، صاحب الـ23 عامًا المتوّج مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا، في جدلٍ حول العنصرية بعد أن نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي له ولزملائه في المنتخب الأرجنتيني وهم يغنون هتافًا مهينًا عن المنتخب الفرنسي أثناء الاحتفال بالفوز باللقب القاري.
وردّد بعض اللاعبين، بينهم فرنانديز، أغنية يعود تاريخها إلى كأس العالم 2022، غناها مشجعون أرجنتينيون بعد النهائي الذي حسمه منتخب بلادهم أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2، تضمّنت استهداف كيليان مبابي قائد "الديوك".
واعتذر فرنانديز عما نشره خلال منشورًا قال فيه :"أعتذر بشدة عن مقطع الفيديو الذي نُشر على حسابي على إنستجرام خلال احتفالات المنتخب الوطني، تحتوي الأغنية على لغة مسيئة للغاية ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات".
وردّ الفرنسي ويسلي فوفانا، على زميله في تشلسي من خلال منشور على موقع "أكس" قال فيه "كرة القدم في 2024: عنصرية بلا قيود".
وألغاء عددًا من لاعبي تشلسي متابعة فرنانديز على انستجرام بعد الواقعة.