|


3 صفقات أجنبية.. أولوية الفتح

البلجيكي جيسون ديناير، مدافع الفتح، يؤدي تمارين لياقية خلال حصة تدريبية، الأربعاء، ضمن معسكر إعداد الفريق في سلوفينيا.. ويظهر خلفه ديجانيني تفاريس، مهاجم الفريق والرأس الأخضر (المركز الإعلامي- الفتح)
الأحساء ـ عادل الدحيلان 2024.07.24 | 11:31 pm

أبانت لـ «الرياضية» مصادر خاصة أن نادي الفتح يستهدف، بناءً على توصيةٍ من الجهاز الفني، دعم الفريق الأول لكرة القدم بجناحٍ ولاعبي وسط أجانب، الصيف الجاري، وينتظر التعرُّف على حجم الميزانية المخصصة له من برنامج الاستقطاب، التابع لرابطة دوري المحترفين.
ويريد النادي الأحسائي تعويض المدرب الكرواتي سلافين بيليتش عن رحيل مختار علي والجزائري سفيان بن دبكة، لاعبَي الوسط، والجناح الإسباني كريستيان تيو، ومن ثَم الانتقال إلى باقي مراكز الفريق، ومنها حراسة المرمى، لاستكمال دعمِه بالتعاقدات.
ويُعسكِر الفتح منذ 15 يوليو الجاري في سلوفينيا، تحضيرًا للموسم الجديد من دوري «روشن» السعودي.
وتسري عقودُ خمسةٍ من اللاعبين الأجانب الثمانية الذين مثّلوا «النموذجي» الموسم الماضي، وهم الأرميني لوكاس زيلاريان، لاعب الوسط الهجومي، والمدافع البلجيكي جيسون ديناير، والجناح المغربي مراد باتنا، ودجانيني تفاريس، مهاجم الرأس الأخضر، والمدافع المغربي مروان سعدان.
فيما رحل تيو وبن دبكة والسويدي جاكوب ريني، حارس المرمى، الذي لا تستبعد المصادر إعادته إلى النادي إذا حالت ظروف ملف التعاقدات دون تأمين حارس بديل على المستوى ذاته.