|


فرنسا تستهل الأولمبياد بثلاثية أمريكا

الفرنسي ألكسندر لاكازيت يحتفل بعد تسجيله هدفًا بجوار إنزو ميلوت زميله خلال مباراة المجموعة الأولى لكرة القدم بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الأربعاء (الفرنسية)
باريس ـ الرياضية 2024.07.25 | 12:11 am

استهل منتخب فرنسا الأولمبي لكرة القدم، مشواره في دورة الألعاب الصيفية «باريس 2024» التي يستضيفها على أرضه بفوز مهم 3ـ0 على نظيره الأمريكي، خلال المواجهة التي جمعتهما، ضمن منافسات المجموعة الأولى الأربعاء.
وعلى ملعب «فيلودروم» وأمام أكثر من 65 ألف متفرج، انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بعدما أخفق الطرفان في هّز الشباك، وتلقى كل فريق بطاقة صفراء حيث نالها كليسان سيلديبا من فرنسا وكيفين بارديس من الولايات المتحدة.
وفي الشوط الثاني، تغير الوضع تمامًا بأفضلية فرنسية افتتحت التسجيل عن طريق ألكسندر لاكازيت قائد «الديوك» من تسديدة قوية عند الدقيقة «61».
وضاعف مايكيل أوليس النتيجة بعد مرور 8 دقائق على الهدف الأول، ليضع المنتخب الأمريكي تحت الضغط.
وتصدى جيوم ريستس حارس مرمى فرنسا للمحاولات الأمريكية لتقليص الفارق، حتى أطلق لوك بادي رصاصة الرحمة على المنتخب الأمريكي بهدف ثالث عند الدقيقة 85.
ولم يحتسب الأرجنتيني يايل كريستيان فالكون، حكم المباراة، هدفًا لأمريكا بداعي التسلل قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي، واحتسب 8 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن تغيير على مستوى النتيجة، لتنتهي بفوز فرنسا بثلاثية نظيفة.
ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره الغيني السبت المقبل، بينما يلاقي منتخب الولايات المتحدة منافسه النيوزلندي في اليوم ذاته لحساب الجولة الثانية.