|


جائزة بلجيكا الكبرى..

فيرستابن يطمح إلى عودة الانتصارات

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول (أرشيفية)
سبا فرانكورشان ـ الفرنسية 2024.07.25 | 03:59 pm

يأمل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول وبطل العالم ثلاث مرات، في وضع حد لإخفاقاته في السباقات الثلاثة الماضية، والعودة إلى سكة الانتصارات بمواجهة تهديد ماكلارين المتفوق في الفترة الأخيرة، وذلك حين يخوض الأحد المقبل، جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الـ 14 من بطولة العالم للفورمولا 1 على حلبة سبا فرانكورشان.
وقال فيرستابن صاحب 26 عامًا، الخميس: «كان سباق المجر صعبًا ونهاية أسبوع يجب نسيانها والمضي قدمًا، لقد عملنا على تطوير أدائنا وإخراج أفضل ما يمكن من السيارة».
وأضاف السائق الهولندي: «سبا فرانكورشان كانت دائمًا حلبة مفضّلة لديّ بسبب المنعطفات السريعة والفرص العديدة للتجاوز، كما أن الجماهير رائعة ونتلقى منها الكثير من الدعم».
ويبحث فيرستابن، المتوّج على الحلبة البلجيكية في الأعوام الثلاثة الماضية، عن استعادة مستواه بفوز رابع على التوالي، ما سيقربه أكثر من حامل الرقم القياسي لعدد الانتصارات في بلجيكا الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر «6».
ويحظى فيرستابن، الذي وُلد في بلجيكا لأمٍ بلجيكية ونشأ في هولندا، بدعمٍ جماهيري محلي كبير، إذ يحتاج إلى هذا الدعم في محاولته توسيع الفارق مع مطارده المباشر البريطاني لاندو نوريس، سائق ماكلارين بعدما تقلّص الفارق بينهما إلى 76 نقطة «265 مقابل 189».
وغادر فيرستابن، متصدر الترتيب العام، جائزة المجر الكبرى، المنظمة أخيرًا، غاضبًا بعدما اجتاز العلم المرقط في المركز الخامس، بسبب شعوره بالإحباط، وحصل ذلك بعدما اصطدم به البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس خلال محاولة تجاوزه، وحال دون تقدمه للمركز الثالث.
ويمرّ فيرستابن وفريقه ريد بول في فترة عجاف، إذ لم يتمكنا من الصعود إلى أعلى عتبة على منصة التتويج في السباقات الثلاثة الماضية، وفاز جورج راسل وهاميلتون، سائقا مرسيدس في النمسا وبريطانيا، والأسترالي أوسكار بياستري «ماكلارين» في المجر.
ويُدرك الهولندي الذي يعود فوزه الأخير العام الجاري إلى جائزة إسبانيا الكبرى في 23 يونيو الماضي، أنه يحتاج إلى تقديم أداء أكثر تماسكًا على حلبة سبا فرانكورشان الأحد، لتجنّب تمديد سلسلة عدم الفوز إلى أربعة وذلك للمرة الأولى منذ 2020.