|


سيدات كندا وإسبانيا يكسبن نيوزيلندا واليابان

الكندية إيفلين فيينز تحتفل مع زميلاتها بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى نيوزيلندا خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الخميس (أسوشيتد برس)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.25 | 09:39 pm

حقق المنتخب الكندي حامل اللقب بداية جيدة لمشواره في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفوزه على نظيره النيوزيلندي 2-1، الخميس، في سانت إتيان، قبل يوم من الافتتاح الرسمي للألعاب.
ولم تكن المباراة عادية بعد فضيحة التجسس التي أدت إلى طرد مساعدة المدربة جاسمين ماندر وجوزيف لومباردي، وهو محلل غير معتمد في المنتخب الكندي، من الألعاب.
وحُكم على لومباردي «43 عامًا» بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لاستخدامه مسيرّة «طائرة بدون طيار» للتجسس على منتخب نيوزيلندا أثناء خوضه للتمارين في سانت إتيان، ما دفع الاتحاد الدولي للعبة للتدخل.
وكانت البداية سيئة على المنتخب الذي أحرز الذهب قبل ثلاثة أعوام للمرة الأولى في تاريخه، إذ تخلف في الدقيقة 13 بهدف ماكنزي باري، لكنه أدرك التعادل في نهاية الشوط الأول بفضل كلوي لاكاس «4+45» قبل أن تهديه البديلة إيفيلين فيان النقاط الثلاث في الدقيقة 79.
وفي المجموعة الثالثة، حققت إسبانيا بطلة العالم النتيجة ذاتها على حساب اليابان وبالسيناريو ذاته، إذ تأخرت في الدقيقة 13 بهدف لأوبا فوجينو، لكنها أدركت التعادل عبر صاحبة الكرة الذهبية أيتانا بونماتي «22» قبل أن تحسم الفوز في الدقيقة 74 بفضل ماريونا كالدنتي.
وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب إسبانيا واليابان منتخبي البرازيل ونيجيريا.