|


المونديال الإلكتروني.. سيدات «Falcons» يدخلن التاريخ

المصرية آلاء أيمن المعروفة بـ«fvvn» لاعبة «Falcons» (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة للبطولة)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.07.26 | 09:21 pm

دخل فريق «Falcons» للسيدات التاريخ، بعد أن أصبح أول عربي يشارك ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، عقب مشاركته في بطولة «Mobile Legends: Bang Bang»، التي تنظم منافساتها خلال الفترة من 24 حتى 27 يوليو 2024، بمشاركة 12 فريقًا، ومجموع جوائز يبلغ نصف مليون دولار هو الأغلى في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
ويلعب فريق «فالكونز» في المجموعة «C» إلى جانب «Zino Lilies»، والروسي «Victory Song Gamers»، حيث تُلعب المواجهات بنظام روبن، وتحسم من خلال الفوز بمواجهتين مع تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة النهائيات.
وقالت اللاعبة المصرية آلاء أيمن، المعروفة بـ «fvvn» لاعبة «Falcons»، للمركز الإعلامي التابع للبطولة: «إنها فرصة عظيمة وأنا محظوظةٌ جدًّا لمشاركتي هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أضخم حدث في تاريخ القطاع. تتيح هذه البطولة لنا مقابلة أشخاص جدد وتعلم ثقافات جديدة، فضلًا عن جعلنا أكثر استقلالية بفضل مجموع الجوائز، الذي يُعد الأكبر في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية».
وأضافت: «تنظيم حدثٍ بهذا الحجم في السعودية رائعٌ ومبهر، كما أن الدعم الجماهيري كان استثنائيًّا. لقد تلقينا دعمًا هائلًا، ليس في الأرينا فحسب، بل حتى في مقر السكن وفي مرافق الحدث وفي كل مكان، وهو أمرٌ يشعرنا بالفخر ويدفعنا لتقديم الأفضل».
وينافس في البطولة فِرق عالمية هي: «Team Vitality وOmega Express وGaimin Gladiators وTidal Legends Gaming وVictory Song Gamers وCFU Serendipity وNet Angels وZino Lilies وDreamMax Girls وCloud9 وFalcons Vega».
وتضم الفرق 66 من أفضل لاعبات في لعبة «Mobile Legends» حول العالم، من 14 دولة وهي: مصر، فيتنام، روسيا، البرازيل، الفلبين، الصين، إندونيسيا، ماليزيا، كمبوديا، ميانمار، باراجواي، كوريا الجنوبية، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعد بطولة «Mobile Legends: Bang Bang» للسيدات واحدة من الإضافات المهمة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي انطلقت بتاريخ 3 يوليو وتستمر حتى 25 أغسطس، في بوليفارد رياض سيتي. وتعكس المسابقة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، اللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المئة من مجتمع الألعاب في السعودية.