|


بـ 28 لاعبا.. معسكر الهلال الأكبر بين رباعي السوبر

محمد كنو وحسان تمبكتي والزيد خلال تدريبات الهلال، الجمعة، في معسكر النمسا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض -الرياضية 2024.07.27 | 02:10 pm

يمتلك فريق الهلال الأول لكرة القدم عددًا من اللاعبين في معسكره الإعدادي أكبر من المُشارِكين في معسكرات باقي فرق بطولة كأس السوبر السعودي، التي تنطلق في 13 أغسطس المقبل، وتشكّل بداية الموسم الكروي 2024ـ2025.
وسيضطر كل نادٍ في دوري «روشن» إلى قيد 25 لاعبًا فقط على قائمته، نزولًا من 30 الموسم الماضي. ويُعسكِر الهلال، حامل ألقاب الدوري والسوبر وكأس خادم الحرمين الشريفين، في النمسا بـ 28 لاعبًا.
ويضعه نصف نهائي السوبر في مواجهة الأهلي، ثالث ترتيب النسخة الماضية من الدوري، الذي يُعسكِر في البلد ذاته، ويتخطى عدد لاعبيه، المشاركين في التحضيرات، الحد الأقصى للقائمة بلاعب واحد.
في الجانب الآخر من بطولة السوبر، يتواجه النصر، وصيف «روشن» وكأس الملك، مع التعاون. ويتحضّر النصر في البرتغال، وينتقل مطلع الشهر المقبل إلى إسبانيا لاستكمال الإعداد الخارجي.
وعندما يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، بطل «يورو 2024»، إلى تدريبات الفريق، بعد انقضاء إجازة كأس أمم أوروبا، سيصل عدد لاعبي فترة الإعداد النصراوي الخارجي إلى 26. ويُجري منافسه «السكري»، رابع ترتيب الدوري، معسكَره في سلوفينيا، تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، بمشاركة 27 لاعبًا.
وإلى الآن، لم يتعاقد أي نادٍ من الأربعة مع لاعبين أجانب من مواليد 2003 وما بعده.
وفيما قلّص الاتحاد السعودي لكرة القدم عدد اللاعبين على القوائم، سمحت قواعده الجديدة بزيادة عدد الأجانب من ثمانية إلى عسرة، شريطة أن يكون اثنان منهم تحت 21 عامًا.
وتجري المباريات الثلاث لكأس السوبر على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، بين 13 و17 أغسطس المقبل.