|


عرض خزانة براينت وقميص مارادونا في مزاد

قميص نجم كرة القدم الأرجنتيني مارادونا في نصف نهائي كأس العالم 1986 معروض في دار مزادات سوذبي في نيويورك، الجمعة (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.07.27 | 02:40 pm

عُرضت خزانة كوبي براينت، نجم لوس أنجليس ليكرز الراحل، في ملعب «ستايبلس سنتر»، وقميص الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم، الذي ارتداه في مونديال المكسيك 1986، الجمعة، في نيويورك، جزءًا من مزادٍ للتذكارات الرياضية في دار سوذيبيز.
وتُعد خزانة براينت، التي استخدمها في أغلب فترات مسيرته مع ليكرز، عامل الجذب الرئيس للمزاد، الذي ينتهي في أغسطس المقبل.
وكان من المتوقع أن يصل سعر الخزانة إلى 1.5 مليون دولار أمريكي، علمًا أن العروض بلغت حاجز 700 ألف دولار، الجمعة.
توفي براينت، الذي شارك 18 مرة في مباراة كل النجوم «أول ستار» في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه»، مع ابنته وعدة أشخاص في حادث تحطّم مروحية عام 2020، عن 41 عامًا. وأمضى مسيرته كاملة من 1996 حتى 2016 مع ليكرز.
وأنقذ الخزانة من الرمي عامل صيانة في 2018 أثناء تجديد ملعب «ستايبلس سنتر»، وفقًا لدار سوذيبيز، قبل أن يشتريها لاحقًا جامع مقتنيات أمريكي.
وقال براين واكتر، رئيس قسم المقتنيات الحديثة في سوذيبيز: «خزانة كوبي براينت في ستايبلس سنتر هي أكثر من مجرد قطعة تذكارية. إنها أثر مميز لرحلة لا مثيل لها».
وأضاف: «كانت هذه الخزانة ملاذًا لكوبي وسط الانتصارات والتحديات، وشاهدًا على محطات التأرجح في مسيرته العريقة. ترك كل إنجاز وصعوبة بصمته داخل هذه الجدران».
ويضمّ المزاد في سوذيبيز أيضًا تذكارات من أيقونات رياضية، مثل مايكل جوردان، وريجي جاكسون، إضافة إلى قطعٍ تعود إلى نجوم معاصرين، مثل نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال وستيفن كوري.
وستُعرض خزانة براينت أمام حضورٍ عام في دار سوذيبيز في نيويورك حتى الثلاثاء المقبل، إلى جانب قميص مارادونا، الذي يحمل توقيعه، والخاص بنصف نهائي كأس العالم 1986 حين فازت الأرجنتين على بلجيكا 2ـ0 في طريقها لإحراز اللقب العالمي، وسروال أسطورة «أن بي إيه» جوردان من مباراته الأخيرة.