|


الأولمبياد.. حسابات معقدة في المجموعة الثانية

فرحة المغربي سفيان رحيمي بهدفه في مرمى أوكرانيا (رويترز)
باريس ـ الرياضية 2024.07.27 | 10:17 pm

يسعى المنتخبان المغربي والعراقي إلى تفادي عقبة خطر الخروج المبكر من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس، العاصمة الفرنسية، عندما يتواجهان ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، الثلاثاء المقبل، بينما تواجه الأرجنتين أوكرانيا في اليوم ذاته.
وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الأرجنتيني 2ـ1 في الجولة الأولى، ولكنه سقط في الثانية بالنتيجة ذاتها أمام المنتخب الأوكراني، ويطمح إلى الانتصار في الجولة الأخيرة على نظيره العراقي لضمان العبور إلى ربع النهائي.
الأمر ذاته ينطبق على المنتخب العراقي الذي انتصر في الجولة الأولى على نظيره الأوكراني 2ـ1، وسقط في الجولة الثانية أمام الأرجنتين 1ـ3، وستكون المواجهة الأخيرة أمام المغرب فرصته الأخيرة لخطف بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.
ويتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المغرب الثاني، وأوكرانيا الثالث، والعراق الرابع، وجميعهم متساوون في عدد النقاط.
وستكون مواجهة الأرجنتين وأوكرانيا محط أنظار المنتخبين العربيين، اللذين قد يستفيدان من انتصار أحدهما على الآخر، لكن في حال تعادلهما ستتعقد الحسابات أكثر وأكثر.