|


سينثيا ضحية المنشطات.. الثالثة

الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسيميلور (الفرنسية)
باريس ـ الفرنسية 2024.07.28 | 02:43 pm

وقَعَت الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوجونسيميلور في فخ المنشطات، وأوقفت عن المشاركة في أولمبياد باريس، بسبب انتهاكها قواعد المكافحة، وفقًا لما أفادت به الوكالة الدولية للاختبارات «أي تي أيه».
وباتت أوجونسيميلور، الأحد، ثالث حالة توقف بسبب المنشطات، في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية، إذ أعلنت «آي تي أيه»، الجمعة الماضي، إيقاف العراقي سجاد غانم، لاعب الجودو، بعد أن ثبت تعاطيه للمنشطات المحظورة، كما أثبتت اختبارات الدومينيكية ليزفيل إيف ميخيا، لاعبة الكرة الطائرة، تعاطيها لمادة فوروسيميد.
وأعلنت الوكالة، التي تعمل تحت غطاء الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا»، في بيان، أن العينة، التي تم أخذها من الملاكمة «أظهرت وجود نتائج تحليلية سلبية للمادة المحظورة المحددة فوروسيميد».
وتابعت أن مادة فوروسيميد مصنفة ضمن «مدرات البول وإخفاء مواد» من قبل الوكالة العالمية.
وتم أخذ العينة في باريس، الخميس، قبل يوم من حفل الافتتاح، وأبلغ عنها مختبر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، السبت.
وقالت الوكالة: «تم إبلاغ الرياضية بالقضية وإيقافها موقتًا حتى حل الأمر، وهذا يعني أن الرياضية ممنوعة من المنافسة أو التدريب أو التدرب أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».
ويحق للملاكمة أوجونسيميلور «22 عامًا» الطعن بالقرار أمام محكمة التحكيم الرياضية، قسم مكافحة المنشطات، كما يمكنها طلب فتح العينة «B».
وكان من المقرر أن تستهل الملاكمة النيجيرية مغامرتها الأولمبية، ضمن منافسات فئة ما دون 60 كلج، الإثنين.