|


سلة الأولمبياد.. انتصار أمريكا وجنوب السودان

الأمريكي أنتوني ديفيس والصربي ماركو جودوريك في مباراة كرة سلة للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الأحد (الفرنسية)
ليل ـ رويترز 2024.07.28 | 09:40 pm

استهلَّ منتخب أمريكا حامل اللقب مشواره في منافسات كرة السلة بأولمبياد باريس 2024، الأحد، بالفوز «110ـ84» على صربيا ضمن المجموعة الثالثة وسط حضور جمهور متحمس في واحدة من أكثر المباريات التي كانت مرتقبة في كرة السلة للرجال بالأولمبياد، وجرت على ملعب بيير موروا.
وحققت صربيا بداية جيدة ورفضت الاستسلام أمام ضغط المنافس، وقد كان نيكولا يوكيتش، لاعب دنفر ناجتس، المنافس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، أبرز عناصر الفريق الصربي وسجَّل 20 نقطة.
لكن مرونة المنتخب الأمريكي بقيادة المدرب ستيف كير ومزيجه القوي من اللاعبين القدامى ليبرون جيمس وكيفن دورانت وستيف كري والوافدين الجديدين أنتوني إدواردز وتيريس هاليبورتون كانوا أكثر من قدرات المنتخب الصربي.
واستهلت جنوب السودان مشوارها في منافسات كرة السلة للرجال بفوز مقنع 90ـ79 على بورتوريكو في المجموعة الثالثة، بينما فاز منتخب سيدات إسبانيا 90ـ89 على الصين في مباراة شهدت وقتًا إضافيًّا ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وفرضت بورتوريكو سيطرتها خلال النصف الأول من المباراة مستفيدة من تألق جوردان هوارد في الرميات الثلاثية، وقد أنهت الربع الثاني متفوقة بفارق ست نقاط.
وعلى الرغم من أن الفريق بدا وكأنه لا يمكن إيقافه، أجبرت إصابة في الكاحل اللاعب خوسيه ألفارادو على مغادرة الملعب قبل ثوانٍ من نهاية النصف الأول.
وعاد لاعب نيو أورليانز، المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، في النصف الثاني، لكن إصابته كانت بمثابة نقطة تحول في المباراة إذ تعززت ثقة جنوب السودان في المضي قدمًا.
وقاد كارليك جونز عودة جنوب السودان بتسجيل 19 نقطة، كما تألق زميله وينين جابرييل في اللحظات الأخيرة ليحسم المباراة.