|


سيدات اليابان يسقطن البرازيل.. وانتصار كولومبي أول

اليابانية تانيكاوا موموكو تحتفل بتسجيل هدف مع زميلاتها، خلال مباراة البرازيل واليابان على ملعب بارك دي برينس، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الأحد (أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.07.28 | 09:57 pm

أهدر المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم للسيدات فرصة لضمان بلوغ دور الثمانية، الأحد، بعد الخسارة 1ـ2 أمام اليابان في اللحظات الأخيرة في المجموعة الثالثة على ملعب بارك دي برانس، بينما فازت كولومبيا 2ـ0 على نيوزيلندا في المجموعة الأولى خلال الجولة الثانية في أولمبياد باريس.
وتقدمت البرازيل بهدف جينيفر لكنها استقبلت هدفين في الوقت بدل الضائع للمباراة من ساكي كوماجاي وموموكو تانيكاوا لتفوز اليابان وتحصد أولى نقاطها بعد الخسارة أمام إسبانيا الخميس.
واستعادت كولومبيا توازنها بعد الخسارة أمام فرنسا صاحبة الأرض وعززت فرصها في بلوغ الدور التالي بعدما حققت فوزها الأول بفضل تسديدة مباشرة من مارسيلا ريستربو وهدف ليسي سانتوس.
ويتأهل أول فريقين في المجموعات الثلاث، إضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.
وتقدمت البرازيل بهدف جينيفر من تسديدة منخفضة رائعة في الدقيقة 56 بعد تمريرة من مارتا، التي تشارك في الألعاب الأولمبية للمرة السادسة، والتي غادرت الملعب وسط تصفيق حار من الجماهير قبل ست دقائق من نهاية المباراة.
وأدركت اليابان، التي أهدرت ركلة جزاء في الشوط الأول، التعادل في الوقت بدل الضائع بفضل ركلة جزاء نفذتها كوماجاي بعد لمسة يد قبل أن تسجل البديلة تانيكاوا هدف الفوز من مدى بعيد بعدما استغلت تمريرة خاطئة من رافايل.
وفي مباراة أخرى، فاز منتخب كولومبيا على نظيره نيوزيلندا 2ـ0 وأنهت الكولومبيات الشوط الأول متقدمات بهدف أحرزته مارسيلا ريستريبو في الدقيقة 26.
وأضافت ليسي سانتوس الهدف الثاني في الدقيقة 72، ليحقق منتخب كولومبيا فوزه الأول في المجموعة الأولى بعد خسارته 2-3 أمام فرنسا في الجولة الأولى.
أما منتخب نيوزبلندا فقد اقترب كثيرًا من توديع الأولمبياد من الدور الأول لخسارته 1ـ2 أمام كندا في الجولة الأولى.