|


مع قرب انتهاء الفترة.. «السوبر» بلا صافرة أجنبية

الرياض - عبد الله الحنيان 2024.07.28 | 11:20 pm

كشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصةٌ عن أن أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون، المشاركة في كأس السوبر السعودي لكرة القدم، لم تتقدَّم، حتى ساعة إعداد الخبر، بطلب حكام أجانب في البطولة، المقرَّر تنظيمها من 13 إلى 17 أغسطس المقبل في أبها.
وذكرت المصادر ذاتها، أنه في حال لم ترفع الأندية الأربعة طلب حكام أجانب، سيتم تكليف طاقم سعودي من أجل إدارة مواجهات السوبر.
ويحق للهلال والأهلي، اللذين يتواجهان في نصف نهائي السوبر الأول 13 أغسطس، طلب طاقم تحكيم أجنبي حتى مساء الإثنين 29 يوليو الجاري، بينما لدى النصر والتعاون، اللذين يلتقيان في الثاني 14 أغسطس، فرصةٌ إلى الثلاثاء المقبل.
وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، بيانًا عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، جدَّد فيه اشتراط التقدُّم قبل 14 يومًا من موعد المباراة في حالة الرغبة بطاقم تحكيم أجبني، مبينًا أن تكلفة أربعة حكام، تبلغ 175 ألف ريال، فيما تصل قيمة الطاقم المكوَّن من خمسة حكام إلى 219 ألفًا.
وجاء في بيان اتحاد القدم، كذلك: «عند رفع الناديين طلب جلب حكام أجانب من أجل المباراة نفسها، يُقبَل الطلب المرسل أولًا، وتعاد الرسوم إلى النادي الآخر، وعند تعذّر وصول الطواقم الأجنبية بسبب ظروف قاهرة، يتم تكليف حكام سعوديين مع إعادة المبلغ. ويجوز للنادي مقدِّم الطلب إلغاؤه قبل سبعة أيام على الأقل من موعد المباراة، كما يحق للنادي الآخر، إن كان قد سبق وأرسل طلبًا مكتمل الشروط للمواجهة نفسها، الاحتفاظ بحق استمرار طلبه».
ويفتتح الهلال، بطل الثلاثية «دوري روشن السعودي، وكأس الملك، والسوبر السعودي» مواجهات السوبر بلقاء الأهلي، ثالث الدوري، 13 أغسطس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها. وفي اليوم التالي، يواجه النصر، وصيف الدوري والكأس، التعاون، رابع ترتيب «روشن»، على الملعب ذاته، بينما يجري النهائي 17 من الشهر نفسه.