|


مباركة الملهم بعد استكمال السعودية الإجراءات النهائية لملف كأس العالم 2034 تستحوذ على «إكس»

«أحلامنا تعانق السماء»

الرياض - الرياضية 2024.07.29 | 04:29 pm

استحوذت مباركة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف، استعدادًا لتسليمه للفيفا في باريس العاصمة الفرنسية، من الوفد الرسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، وزير الرياضة، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «إكس».
وأبدى السعوديون والعرب فخرهم واعتزازهم باستكمال السعودية ملف استضافة كأس العالم 2034 بقيادة «الملهم»، لتصبح أول دولة تستضيف العرس الكروي الأكبر وحدها بنظامه الجديد، الذي يضم 48 منتخبًا.
وبلغ التفاعل مع البشرى، التي تلقاها السعوديون ظهر الإثنين، نحو 6.8 مليون، خلال ساعتين من نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.
وجاءت غالبية التغريدات مفعمة بالفخر بعد النجاح في استكمال متطلبات «فيفا»، بداية من الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، وزير الرياضة، الذي كتب: «نفخر اليوم كرياضيين بمباركة قائدنا الملهم سيدي ولي العهد ـ حفظه الله ـ لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، التي تعد الخطوة الأهم في رحلتنا، تمهيدًا لتسليمه بشكل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم..»، وعنون الصورة سلمان الدوسري، وزير الإعلام، قائلًا: «أحلام الأمس.. واقع اليوم.. لا تصدقوني.. صدقوا الأرقام»، وعلقت أضواء العريفي، مساعدة وزير الرياضة لشؤون الرياضة: «القائد المُلهِم.. محوّل الأحلام إلى واقع سيدي ولي العهد يبارك ملف ترشح السعودية 2034».
وشارك الكتاب والصحافيون السعوديون في مباركة عراب الرؤية، من بينهم خالد السهيل: «من يتابع سردية المشهد السعودي ومؤشراته بعد إطلاق #رؤية_السعودية_2030 سوف يلمس حجم المنجزات، التي تحققت بدعم وتحفيز من القيادة. اليوم وبلادنا تتهيأ لتسليم ملف استضافة المملكة العربية #السعودية كأس العالم 2034 نعيش لحظات ملهمة. هذه الإرادة والعزيمة التي يؤكد عليها ولي العهد مع كل إنجاز لم تأت من فراغ. لقد أعطت الرؤية ثقتها بأبناء وبنات هذا الوطن الشامخ لتحقيق مبادراتها التي تطمح أن تعانق عنان السماء». وقال الصحافي السعودي عبد الله الذيابي: «ولي العهد يبارك ملف كأس العالم 2034 رؤية سقفها السماء»، وذكر عثمان أبو بكر مالي: «اعتماد يزيد من إكمال ما يُنتظر وما يُعمل من أجل التنظيم الذي يتشوق له العالم، وسيتجاوز الانتظار ليكون حديث الكون وقت التنفيذ والاستضافة والاستقبال في كل ما يتعلق بالبطولة بإذن الله تعالى، ثم الجهود الكبيرة والمتسارعة المرتبة من أجل التنظيم. هنيئًا لنا شعب طويق تسارع خطواتنا نحو تأكيد الحلم بالدعم المباشر بسقف غير محدود ولا مسبوق. شكرًا لك سيدي، حفظكما الباري».
وتفاعل الرياضيون مع الحدث الرياضي الأهم في تاريخ السعودية، من بينهم ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي كتب: «ملهم السعوديين.. رائد التغيير.. عرّاب الرؤية.. مباركة سمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ لملف ترشح السعودية، يؤكد استمرار دعم قيادتنا اللا محدود للرياضة والرياضيين»، وعلق نواف التمياط، لاعب المنتخب السعودي السابق: «الله يحفظك ويديم عزك»، وكتب ياسر القحطاني، قائد المنتخب السعودي السابق: «الملهم سمو سيدي ولي العهد يكتب بيمناه الكريمة المستقبل المشرق بإذن الله، حفظك الله، وسدد خطاك سيّدي».
وأشعر المغردون السعوديون قراء منصة «إكس» أن أحلامهم عانقت السماء، إذ كتب كاريو قائلًا: «تاريخ اليوم لن ينساه العالم، تاريخ لن ينساه كل سعودي، المملكة العربية السعودية تقدم ملف استضافة كأس العالم 2034، الحلم أصبح حقيقة»، ومثله قال منصور: «سمو سيدي ولي العهد يبارك استكمال إجراءات ملف كأس العالم النهائية 2034 قبل تسليمه للفيفا، بقيادة ملهمنا وصانع رؤيتنا أحلامنا تعانق السماء».