|


جوشوا يودع أولمبياد باريس

الملاكم الأمريكي جوشوا إدواردز يتلقى اللكمات من الإيطالي دييجو لينتسي ( أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.07.29 | 05:45 pm

ودّع الملاكم الأمريكي جوشوا إدواردز منافسات أولمبياد باريس الصيفي، بعد خسارته أمام الإيطالي دييجو لينتسي في منافسات وزن فوق الثقيل بالملاكمة، ومني الأستراليان هاري جارسايد، وتايلا ماكدونالد بالهزيمة أيضًا، الإثنين.
وحاول إدواردز، المصنف الأول، وأحد المرشحين للفوز بميدالية في منافسات وزن فوق الثقيل، استغلال المسافة المسموح له بها، وإبقاء لينتسي في مأزق عبر توجيه لكمات إليه، لكن الإيطالي نجح في الاقتراب منه، وتسديد لكمتين قويتين بقبضته اليمنى في أول جولتين.
وكان الملاكم الأمريكي، الذي تعرض لحسم نقطة في الجولة الثانية، على وشك التفوق في الثالثة، لكن الوقت كان قليلًا ومتأخرًا للغاية.
وبدأت أستراليا، التي تشارك بأكبر فريق ملاكمة في الألعاب الأولمبية، قوامه 12 ملاكمًا، بداية صعبة، الإثنين.
وأخفق جارسايد، الحائز على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، أمام المجري ريتشارد كوفاكس، الذي أخذ زمام المبادرة في الجولة الثانية في نزال الوزن الخفيف، وأظهر قدرة كبيرة على التغلب على منافسه الأسترالي، بإجماع آراء الحكام.
ويواجه كوفاكس في الدور المقبل الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو الفرنسي سفيان أوميها أو الأردني عبادة الكسبة.
وفي فئة الوزن الخفيف للسيدات، خسرت ماكدونالد أيضًا أمام منافستها الإكوادورية ماريا خوسيه بالاسيوس، التي فازت بإجماع آراء الحكام.
وفي المباراة الافتتاحية، التي جرت الإثنين، فازت بطلة الألعاب الآسيوية الصينية يانج وين لو بسهولة على الفيتنامية ها ثي لينه.