|


رسميّا.. السعودية تسلم ملف كأس العالم 2034

جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لحظة تسلمه ملف ترشح السعودية لتنظيم بطولة كأس العالم 2034 برفقة طفلين من مراكز التدريب الإقليمية.. ويظهر إلى جانبه عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، وياسر المسحل، رئيس اتحاد القدم (المركز الإعلامي - فيفا)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.29 | 07:33 pm

تسلَّم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وماتياس جرافستروم، الأمين العام، الإثنين، عروض الاستضافة لنسختَي كأس العالم 2030 و2034، حسبما نشره موقع الاتحاد.
وسلَّم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، وياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وحماد البلوي، رئيس الوحدة الخاصة بملف الترشُّح لدى الاتحاد، عرض استضافة السعودية نسخة مونديال 2034.
وقال رئيس «فيفا»: «يمثِّل تقديم عروض الاستضافة نقطةً فارقةً في عمليات عروض استضافة نسختَي 2030 و2034 من كأس العالم حيث نهدف إلى تنظيم احتفالاتٍ مميَّزةٍ لكرة القدم والإنسانية».
وأضاف إنفانتينو: «لقد قدَّمت الدول السبع، التي يجمعها أربعة اتحاداتٍ، الكثير لكرة القدم بالفعل، إذ تتمتَّع هذه الدول بشغفٍ عظيمٍ للعبة، ومهاراتٍ تنظيميةٍ رائعةٍ، ورؤيةٍ مشتركةٍ حول ما ينبغي أن تنطوي عليه كرة القدم وقيمها، وبالمثل تُثبت عمليات عروض الاستضافة هذه أن كرة القدم توحّد العالم».
وبحسب بيان «فيفا» ستُنشر عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها في الموقع الإلكتروني للاتحاد بعد الموعد النهائي الرسمي للتقديم في 31 يوليو الجاري، فيما ينشر تقرير التقييم في الربع الأخير من عام 2024.
يذكر أن الملف السعودي حظي في وقتٍ مبكرٍ الإثنين بمباركة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف، قبل تسليمه لـ «فيفا» في باريس، العاصمة الفرنسية.