|


طاهية فيدرير تطعم بحّارة الأولمبياد.. والوجبات سلمون وأرز

الطاهية بريوني جونسون تعدّ طعام فريق البحّارة البريطاني، الإثنين، داخل مقر سكن البعثة في باريس، مسرح أولمبياد 2024 (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.30 | 01:02 am

تتولى طاهية طعام، عملت من قبل مع رياضيين نجوم، أمثال السويسري روجير فيدرير، أسطورة التنس، والإنجليزي أنتوني جوشوا، الملاكم العالمي، مهمّة إعداد وجبات فريق الإبحار البريطاني خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وتقدّم الطاهية، واسمها بريوني جونسون، أطباقًا نوعية للفريق، تشمل السلمون المُحلَّى، والأرز المسلوق، والفاصوليا السوداء، وسلطة الكرنب بالطحينة، والنعناع، والفلفل الحار.
وسمّت عبر مقابلة مع وكالة «رويترز» للأنباء، الإثنين، هذه الأطباق بـ «المفضّلة» للفريق.
وتحاول جونسون، البالغة من العمر 39 عامًا، تقليل الفجوة بين الطعام الذي يشعر البحَّارة بوجوب تناوله بسبب أهميته، وبين ما يريدون أكله بالفعل لاستحسانهم مذاقه.
وقالت: «الأمر لا يتعلق فقط بتزويد شخص ما بالوقود، بل بكيفية شعوره»، لذلك تحاول إيجاد بدائل لوجبات الرياضيين المعتادة التي غالبًا ما تشتمل على الدجاج، والبروكلي، والأرز المسلوق.
وكشفت عن تفضيلهم بشدة كعك الشوكولاتة الداكنة مع اللوز للحصول على بروتين إضافي، فضلًا عن كرات الأرز مع شرائح بسكويت أوريو.
ويجب على جونسون تلبية مطالب متباينة، نظرًا لتطلُّع بعضهم إلى زيادة الوزن، ورغبة آخرين في خسارة بضعة كيلوجرامات.
لذلك تحرص على فصل الكربوهيدرات عن الخضروات في الأطباق، حتى تستطيع مواكبة هذا التباين، وتمنحهم القدرة على اختيار ما يناسبهم.
ولفتت إلى تراجع الشهية في بعض الأحيان عندما يشعر الرياضي بالتوتر قبل خوض السباق، عادةً محدودية وجباتهم أمرًا طبيعيًا.