|


آل خليفة: مونديال 2034 يتوّج النهضة الرياضية السعودية

علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.07.30 | 03:58 pm

أكد علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، دعم البحرين الكامل لملف استضافة السعودية نهائيات كأس العالم 2034.
وفي تصريح لرئيس الاتحاد البحريني بمناسبة تسليم السعودية، الإثنين، رسميًا ملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، في باريس العاصمة الفرنسية، خلال حفل نظمه الاتحاد الدولي «فيفا»، قال آل خليفة، إن الاتحاد البحريني يساند الملف السعودي المتكامل لاستضافة المونديال العالمي عام 2034، الذي يمتلك في طياته كل مقومات النجاح لاحتضان أكبر بطولة للمنتخبات الكروية على مستوى العالم.
وبيّن آل خليفة أن البحرين والسعودية تجمعهما علاقات قوية وراسخة يربطها المصير المشترك، إذ تأخذ تلك العلاقات أشكالًا متعددة في جميع المجالات، توافقًا مع الرؤية الملكية السامية للملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إضافة إلى رؤى وتطلعات سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس الوزراء، خاصة ما يشكله المشروع السعودي لاستضافة مونديال 2034 من تتويج للنهضة الرياضية المميزة، التي تعيشها السعودية، ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.
وقال رئيس الاتحاد البحريني: «دعمنا الكامل للملف السعودي يأتي توافقًا مع الرؤى السديدة والتوجيهات الكريمة للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في تعزيز العلاقات التي تربط بين البحرين والسعودية على الأصعدة كافة، ومنها الرياضة عامة وكرة القدم على وجه التعيين، كما يأتي توافقًا مع الاهتمام الكبير والمبادرات الرائدة والمستمرة من قبل خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لتأصيل هذه العلاقات، والتأكيد على جذورها التاريخية الراسخة، إذ يرحب الاتحاد البحريني لكرة القدم، ويعرب عن دعمه الكامل لملف السعودية استضافة كأس العالم لعام 2034».
ودعا رئيس الاتحاد البحريني الاتحادات الشقيقة والصديقة إلى التوحد خلف الملف السعودي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، مشيرًا إلى أن هذا الدعم سيعطي الفرصة للسعودية لإثبات التطور الكبير والنقلة النوعية، التي أحدثتها كرة القدم السعودية على المستويين الآسيوي والدولي، خاصة بحضورها المستمر في المحفل العالمي الكبير «كأس العالم» خلال خمس مناسبات.
ونوه علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالجهود البارزة، التي يبذلها القائمون على الملف السعودي، مثنيًا على دور ودعم الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ودعم وجهود ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومختلف القائمين على المشروع الكبير لاحتضان مونديال 2034.
وأضاف: «لطالما وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم بصمته في منظومة كرة القدم على المستويات كافة، واليوم مع تسليم الملف بشكل رسمي للاستضافة، فإن ذلك فرصة مميزة لتسخير كل الطاقات والدعم من أجل دعم الملف السعودي لاستضافة الحدث العالي الأكبر على مستوى منتخبات كرة القدم الوطنية». وأشار إلى أن الشغف الكبير لدى السعوديين بكرة القدم، يهيئ الأرضية المثالية لإيصال هذه الرسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال تسخير الطاقات والإمكانات، لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم في عام 2034، علاوة على بناء إرث كروي للأجيال المقبلة، يكون مركزها السعودية بلعبها دورًا بارزًا على مستوى الاستضافات الدولية.
وجدد علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة التأكيد على الدعم الكامل للملف السعودي لاستضافة الحدث الكبير «كأس العالم 2034»، الذي يأتي إيمانًا من البحرين بالدور البارز للاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم مسيرة التطور للكرتين الآسيوية والدولية، علاوة على ما تمتلكه السعودية من مقومات كبيرة لنجاح المونديال، التي ستحقق من خلالها مكتسبات غير مسبوقة للنهائيات العالمية.
وأعرب عن ثقته التامة في أن تشكل استضافة السعودية نهائيات كأس العالم عام 2034 محطة نجاح أخرى للبطولة على كل المقاييس، مشيرًا إلى أن ملف الاستضافة يؤكد مركز السعودية الكبير والمؤثر والإيجابي في خارطة العالم أجمع، وفي مختلف المجالات، ومنها الرياضية.