|


«منزل باربي» يحتضن نجوم الجمباز

الياباني كازوما كايا، لاعب الجمباز، أثناء أداء حصان الحلق في «بيرسي أرينا» ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» (رويترز
باريس - الفرنسية 2024.07.30 | 05:02 pm

تحولت «بيرسي أرينا» إلى ما يشبه منزل باربي، بعد تزيينها بألوان مبهجة خلال استضافتها منافسات الجمباز بدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وزينت منصات الأجهزة في صالة الجمباز الأولمبية بتصميمات هندسية باللونين الأزرق والأخضر مع اللون الوردي الفاتح، وهو ما أثار إعجاب لويزا بلانكو، لاعبة الجمباز، المولودة في الولايات المتحدة، التي تمثل كولومبيا، وقالت لـ«رويترز»: «إنه رائع.. الجميع يطلقون عليها اسم منزل أحلام باربي».
و«بيرسي أرينا» منشأة شهيرة للثقافة والرياضة في باريس أنشأت عام 1984، وتم تجديدها بين عامي 2014 و2015، ومنذ بنائها استقبلت أكثر من 30 مليون متفرج، ضمن المئات من الفعاليات، بدءًا من ألعاب القوى إلى كرة السلة، و«هوكي الجليد»، و«الموتوكروس».
ووفقًا لموقع ألعاب باريس على الإنترنت، فإن تصميم ألعاب 2024، ومنها «بيرسي أرينا» يهدف إلى إظهار الأناقة والأسلوب الباريسي، وقد استوحيت التصميمات من حركة «آرت ديكو» الزخرفية الشهيرة عام 1924، عندما استضافت باريس الألعاب الأولمبية آخر مرة.
وقال فريدريك ريتشارد، الذي يشارك للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية، وساعد الولايات المتحدة في الحصول على الميدالية البرونزية في فرق الرجال، الإثنين: «عندما دخلت الصالة للمرة الأولى، رأيت حصان الحلق الأخضر، وكان هناك شيء مميز فيه. قلت ‬يا إلهي. أُعجبت بهذا الحصان كثيرًا، وشعرت بالراحة».