|


«ثقافة وفنون الرياض».. تدشن الهوية الجديدة

أعضاء جمعية الثقافة والفنون خلال حفل التدشين (واس)
الرياض - الرياضية 2024.07.30 | 05:12 pm

دشنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الرياض، الإثنين، الهوية الجديدة لـ «ديوانية الثقافة والفنون»، التي انطلقت قبل أعوام.
وتهدف الديوانية إلى المحافظة على الإرث الثقافي من خلال تدوينه شفهيًّا، والاهتمام بذاكرة الثقافة والفنون من خلال توثيقها، واستقطاب أصحاب الريادة، إضافةً إلى تشجيع الحوار الثقافي والفكري، وتعظيم الأثر للخبرات السابقة لأعضاء الجمعية، وخلق مبادرات وبرامج وتطويرها وتطبيقها لخدمة أعضاء الجمعية بشكل عام.
وجاء اختيار شعار الديوانية ليجسد عبق الماضي، وبهجة الحاضر، إذ ضُمّن الخط النجدي ليعكس أصالة الديوانية، إضافةً إلى الأنماط المستنبطة من مختلف مباني ومناطق السعودية، لتدل على عمق وأهمية هذه الثقافة.
كما نظمت الجمعية لقاءً تحت عنوان «ذاكرة الثقافة والفنون» بمشاركة الفنانين: مريم الغامدي، وعبد الإله المنصور، وناصر الموسى، ثمنوا خلاله مبادرة الجمعية في اختيارهم ليكونوا جزءًا من تدشين هوية ديوانية الثقافة والفنون.
وأكد المشاركون في اللقاء أهمية الدور، الذي لعبته الجمعية في إثراء المشهد الفني والثقافي السعودي، مستعرضين ملامح تجربتهم الفنية، ومسيرتهم مع الجمعية، وما صاحب ذلك من تحديات أسهمت في تكوين شخصياتهم.