|


رضا هلالي بعد طلب الحكام الأجانب.. والنصراويون يطالبون بإبعاد الطاقم المحلي

«السلفادوري يرتب شنطته.. نادي نزيه.. جويدو جالس يعبث»

الرياض ـ الرياضية 2024.07.30 | 08:45 pm

أيدت جماهير فريق الهلال الأول لكرة القدم عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس» موقف إدارة ناديها بطلب طاقم تحكيم أجنبي لمواجهتي نصف نهائي ونهائي كأس السوبر السعودي الذي ينطلق من 13 إلى 17 أغسطس المقبل.
وبلغ التفاعل مع خبر حساب «الرياضية - عاجل» أكثر من 709 آلاف بعد 4 ساعات من نشره على المنصة.
وجاءت غالبية الردود متفقة مع نهج الإدارة الزرقاء، بينما طالب محبو النصر بإسناد مهمة إدارة لقائهم أمام التعاون إلى حكم أجنبي.
وأثنى الهلاليون على خطوة إدارتهم، عادين أنهم يبحثون عن العدالة، إذ كتب تسونامي الهلال: «وش الجديد أن #الهلال يطلب حكام أجانب، من يتهم كثيرًا بالتحكيم هو الأولى في طلب الحكم الأجنبي، صورة نرسلها لأهل التعصب وللتشكيك»، وقال ريان: «طبعًا سبحان الله اللي يرددون الهويش والطريس ويشككون بالهلال مع التحكيم المحلي ما طلبوا حكم أجنبي، وراضين بالمحلي يا عظمتك يا هلال بس». وعلى السياق ذاته، علق بندر: «ما شفت نادي يتعرض لحملات تشويه مثل الهلال وأنه نادي مدعوم لكن بنفس الوقت هو اللي دايم يلجمهم ويكون أول المبادرين بطلب حكام أجانب لمبارياته، بينما أكثر الأندية اللي تشتكي من التحكيم ما نشوفهم يبادرون ويطلبون حكام أجانب نادي شريف ونزيه»، ومثلهما قال محمد: «الهلال دائمًا يبحث عن العدل ويطلب التحكيم الأجنبي والحكام اللي يجون يكونون موجودين في كأس العالم اليورو الكوبا وحتى الأولمبياد، لكن بعض الأندية تبي الحكم السعودي اللي يقولون يميل للهلال ويركضون وراه ويسبونه».
وهاجم محبو الأصفر الإيطالي جويدو فينجا، رئيس النادي التنفيذي، عادين أنه السبب في عدم طلب طاقم أجنبي، إذ كتب أبو زياد: «الإيطالي حاب يوفر فلوس من بدري»، وقال مشعل بن منصور: «وش قدمت لنادي النصر للحين وش استفدنا منك وش طورت بالنادي، النادي ملك لجماهيره مو لك» ووافقهم الرأي فهد القثامي: «الإيطالي لازم يطرد من النادي»، وقال عز: «جويدو جالس يعبث».
على جانب آخر، رأى نصراويون أن مستوى فريقهم ليس مطمئنًا بعد المواجهات التجريبية، إذ قال رائد: «ما يحتاج يطلبون السوبر هلالي فريق مكتمل الأهلي ينقصه العديد من العناصر التعاون لا يستطيع هزيمة الهلال، النصر بوجود تاليسكا راح يجعل المباراة تمرين للهلال مثل الدور الأول 3ـ0 وموسم الرياض 2ـ0 وراح يحسمها الهلال من شوط»، وكتب زين: «خليهم يلعبون زين بالأول بلا خسائر فاضية على الحكام.. كذا كذا الفريق مستواه مخيس».
وألقت بعض الجماهير عبارات ساخرة بعد طلب الهلال لحكام أجانب، من بينهم مشعل الذي كتب: «السلفادوري يرتب شنطته» وقال نير: «الهويش يرتب شنطته بعد ما أخذ الجنسية الإيطالية».