|


فرحة تاريخية عبر «فيسبوك» بعد عبور «الفراعنة» إلى ربع نهائي أولمبياد باريس

«ماتش للتاريخ.. منتخب مصر على القمة»

الرياض ـ الرياضية 2024.07.30 | 09:04 pm

اكتسحت عبارات الفخر والاعتزاز منشورات المصريين عبر منصة «فيسبوك» بعد عبور منتخب بلادهم الأولمبي لكرة القدم إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس العاصمة الفرنسية، إثر تصدرهم المجموعة الثالثة بعد الانتصار على إسبانيا 2ـ1 الثلاثاء.
وبلغ التفاعل مع عبور مصر إلى ربع النهائي أكثر من 2.2 مليون عقب ساعة من نهاية المواجهة.
وجاءت غالبية الردود مثنية على ظهور منتخب «الفراعنة» إذ كتب تامر السعيدي: «لم أكن متفاجئًا من أداء المنتخب المصري أمام المنتخب الإسباني، وكنت متوقعًا أن المنتخب المصري سيحقق نتيجة إيجابية لأن موهبة اللاعب المصري في هذا السن لا تختلف تمامًا تمامًا عن اللاعب الأوروبي، وما يميز اللاعب الأوروبي هو الانضباط والالتزام التكتيكي، ولكن لاعبي المنتخب المصري اليوم كانوا يمتلكون الانضباط والالتزام التكتيكي وهذا يحسب للمدير الفني الكفء ميكالي، وأعتقد أنه لو حضرت العدالة الكروية لخرجت هذه المباراه بنتيجة أفضل من هذه النتيجة للمنتخب المصري، وأيضًا ما يعيب المنتخب المصري أنه لا يمتلك البديل الكفء ولنا في الفارق الفني والتكتيكي بين عمر فايد والبديل محمد طارق أحد أسباب هدف المنتخب الإسباني، ولذلك أعتقد لو تم الاهتمام بهذا الجيل وأيضًا هذا الجيل اهتموا بأنفسهم وابتعدوا عن القيل والقال والغرور والكبرياء سيكون لهم شأن آخر.. تهانينا للمنتخب المصري الأولمبي»، وعلى السياق ذاته تامر الديريني: «رجالة ألف مبروك» واتفق معهم هشام عواد: «ماتش للتاريخ».
وتغنى مغردون بصدارة المنتخب المصري، من بينهم حساب سكرين مكس: «مصر في الصداااارة» وكتب عبد الله المدومي: «صدارة عن جدارة للفراعنة مبروك.. بوم بوم صواريخ إبراهيم تدمر شباك إسبانيا»، وقال الهستيري: «إنجاااز تاريخي لمصر فزنا على إسبانيا 2ـ1 وتصدرنا المجموعة وصعدنا لربع النهائي أولمبياد باريس»، وكتب أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر السابق: «للتاريخ.. منتخب مصر على القمة».
وأثنى مغردون على البرازيلي ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي، من بينهم «الأهلي اليوم» قائلًا: «بتلعب ضد مرشح قوي للذهبية ووصيف بطل أوروبا بعد أداء متواضع في أول مباراة وفوز بصعوبة في ثاني مباراة، لكن ميكالي قال كلمته بعد تحضير عظيم لماتش إسبانيا اللي أبرز المتفائلين مكانش يتوقع فيه كده عشان منتخب مصر يصعد كمتصدر لمجموعته في الأولمبياد لأول مرة في التاريخ».