|


بنزيما والاتحاد.. عقم تهديفي مستمر في أوروبا

النجم الفرنسي كريم بنزيما خلال التدريبات بمعسكر الاتحاد في البرتغال (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.07.31 | 01:54 pm

يبحث فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن تسجيل أول أهدافه في معسكره الصيفي للموسم الكروي الجديد، أمام فارينزي البرتغالي، الخميس، في ثالث تجاربه، بعد خسارته أول مباراتين على التوالي تحت قيادة مدربه لوران بلان.
وخاض فريق الاتحاد مباراتين تجربيتين حتى الآن ضمن معسكره في أوروبا، الذي بدأ 13 يوليو، ويستمر حتى 7 أغسطس 2024، إذ خسر أولًا ضد فريق إلتشي الإسباني بنتيجة 0ـ2، قبل أن يتلقى الخسارة مرة أخرى أمام إشبيلية بنتيجة 0ـ1.
وخسر الاتحاد أول مباراتين على التوالي دون أن يسجل أي هدف، كما أضاع مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء أمام إشبيلية، ليتفوق الفريق الأندلسي بهدف سجله الأرجنتيني أوكامبوس.
وعانى الاتحاد هجوميًا بوضوح في مبارياته التجريبية، على من الرغم وجود نجومه المحترفين، وعلى رأسهم كريم بنزيما، والبرتغالي جوتا، وحتى الوجه الجديد الفرنسي موسى ديمبلي، القادم من فريق أستون فيلا الإنجليزي، ليفشل الفريق في التسجيل أمام إشبيلية، وقبلها فشل أيضًا في تسجيل أي هدف أمام إلتشي.
وواصل بنزيما إهداره ركلات الجزاء مع الاتحاد، ليُضيع الجزائية الخامسة منذ انضمامه إلى الفريق عام 2023، حيث فوت ركلة جزاء في مباراة الاتحاد والهلال في كأس الملك سلمان للأبطال، وبعدها أربع ركلات جزاء على التوالي أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، ثم أمام الوحدة، والفيحاء، في بطولة الدوري، وأخيرًا ضد إشبيلية تجريبيًا.
ومنذ مطلع عام 2024، سجل كريم بنزيما هدفًا واحدًا بقميص الاتحاد، كان أمام الوحدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لموسم 2023ـ2024، حين انتصر الاتحاد على خصمه بنتيجة 2ـ1.
وكان آخر هدف حققه بنزيما في بطولة دوري روشن أمام الخليج، 30 نوفمبر 2023، ليفشل بعدها في التسجيل بأي مباراة دوريًا، على الرغم من مشاركته في ثمانية مواجهات، وغيابه عن 11 مباراة أخرى لأسباب مختلفة، من بينها الإصابة، وعدم الجاهزية.
وفي موسم 2023ـ2024، خاض كريم بنزيما 33 مباراة بقميص الاتحاد في مختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفًا، بواقع ثلاثة أهداف في بطولة كأس الملك سلمان، وتسعة دوريًا، وهدفين في كأس العالم للأندية، إضافة إلى هدف واحد في كأس الملك، وكأس السوبر.
هذا، ورحل عن صفوف فريق الاتحاد أخيرًا لاعبه المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي انتقل رسميًا إلى الشباب، فيما أبرم الفريق أكثر من صفقة، على رأسها موسى ديابي، قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي، وحسام عوار، لاعب روما الإيطالي سابقًا، إضافة إلى التعاقد مع معاذ فقيهي من الهلال.