|


انطلاق مهرجان «ليالي السدو»

طفلة أثناء مشاركتها في إحدى فعاليات مهرجان «ليالي السدو 2024» (واس)
الرياض - الرياضية 2024.07.31 | 03:07 pm

انطلقت أولى فعاليات مهرجان «ليالي السدو 2024»، التي تنظمها أمانة منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع «جمعية ترفيه للخدمات الترفيهية» في عرعر.
وحسبما أعلنته وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، تضمنت فعاليات المهرجان، التي تستمر مدة خمسة أيام «معرض السدو» الذي يحتوي على معرض مصور، وأكاديمية السدو، ومسابقة السدو، وعرض الأدوات المستخدمة في عملية صناعة السدو ومراحله، وعرض منتجات السدو، و15 ركنًا للأسر المنتجة، وأمسيات شعرية، وحفلات غنائية، وعروض موسيقية، ومسابقات وتحديات، وعروض السيارات الرياضية، والدراجات النارية، إضافة إلى عروض مسرحية ترفيهية.
ويسعى مهرجان «ليالي السدو» إلى تعميق العلاقة بين الجيل الحالي والماضي من خلال التعرف على مفردات الموروث الشعبي والثقافي، كما يهدف إلى ربط الجيل الجديد بحرفة «حياكة السدو» من خلال تنفيذ عدد من العروض، والدورات التدريبية المبسطة.
وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان ركنًا خاصًا أطلقت عليه «أكاديمية السدو» يستهدف الصغار بإشراف مختصين، ويستعرض خلاله التعرف على السدو بصورة أكثر فاعلية من التطبيق العملي، والاعتزاز بالتراث المحلي في المجالات الثقافية والاجتماعية، وكشف أسرار الحرفة، التي تعتمد في أدواتها ومعداتها وخاماتها على البيئة المحلية، ويصنع منه أهل البادية بيوت الشعر، وأثاث المنزل، والسجاد، والوسائد.