|


خلال عام ونصف.. روشن تبني ملعب «أرامكو»

الرياض ـ الرياضية 2024.07.31 | 05:06 pm

أعلنت مجموعة روشن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن تعاونها مع عملاق النفط أرامكو السعودية من أجل بناء ملعب «أرامكو» لكرة القدم بسعة 47 ألف متفرج في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وفق وكالة الأنباء السعودية «واس»، الأربعاء.
وكشفت أرامكو، عبر موقعها الرسمي، عن أن المنشأة الجديدة بدأ العمل بها، الأربعاء، وستصبح الملعب الرئيس لنادي القادسية، المملوك للشركة، على أن يستضيف الملعب الأحداث الرياضية والفعاليات الترفيهية المتنوعة في المنطقة.
ويرجح الانتهاء من الملعب وتشغيله بعد نحو عام ونصف العام، أي بحلول 2026، ليستضيف العديد من الفعاليات المحلية والدولية، بما فيها بطولة كأس آسيا، المزمع أن تستضيفها السعودية في يناير 2027.
ويحظى ملعب «أرامكو» بتصميم متميّز، مستوحى من دوامات المياه، التي تتشكل قبالة سواحل الخليج العربي، وسيلبي احتياجات الأنشطة الترفيهية والرياضية على حد سواء، وستتبع هذه التحفة المعمارية أعلى المعايير، التي تعزز الشمولية، والسلامة، والاستدامة، ما يجعلها وجهة محلية رائدة للرياضة والترفيه.
ويمثّل تعزيز الرياضة ركيزة أساسية في برنامج جودة الحياة، ورؤية السعودية 2030، كما يُعد تطوير المشاريع الرياضية، مثل ملعب «أرامكو» إسهامًا في تعزيز المشاركة المجتمعية، وجاذبية البلاد لاستضافة المسابقات الدولية، ما يسهم في تنمية الاقتصاد الرياضي.