|


السعودية 2034.. تحديث 5 ملاعب وبناء 10

ملعب مدينة الملك فهد سيتسع لـ 92 ألف متفرج
الرياض ـ الرياضية 2024.07.31 | 08:11 pm

يشمل ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم، الذي أُعلِنَت تفاصيله الأربعاء، 15 ملعبًا، بينها 10 ستُبنى و5 قائمة سيجري تطويرها.
وعندما يَحلُّ عام 2032، أي قبل انطلاق المونديال بنحو عامين، ستكون جميع الملاعب جاهزة، بحسب الملف، الذي حدد عام 2026 موعدًا لبدء تسليم الملاعب.
وستكون البداية بملعب أرامكو في الخبر، وملعب مدينة الملك فهد الرياضية في حُلَّته الجديدة.
وستتراوح الطاقة الاستيعابية للملاعب بين 45 ألفًا و428 متفرجًا و92 ألفًا و760 متفرجًا.
وأكبرُ ملاعبِ الملفّ ملعب الملك سلمان الجديد في الرياض، الذي يُفترَض أن يحتضن المباراتين الافتتاحية والنهائية، أما أصغرها فهو ملعب جامعة الملك خالد في أبها، الذي سيجري تطويره.
وستبني السعودية 10 ملاعب، بواقع 5 في الرياض و3 في جدة وملعبًا في الخبر وملعبًا في مدينة نيوم، فيما ستطوِّر 5 ملاعب، 3 في الرياض وملعب في جدة وملعب في أبها.
وستنشئ البلاد ملعب الملك سلمان، وملعب الأمير محمد بن سلمان، وملعب المربع، وملعب روشن، وملعب جنوب الرياض، وملعب ساحل القدية، وملعب وسط جدة، وملعب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وملعب أرامكو، وملعب نيوم.
وسيُعاد تأهيل ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية، ومدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ومدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وملعب جامعة الملك سعود، وملعب جامعة الملك خالد.
ويحدد الملف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بعد التطوير، مكانًا لمباراتي نصف نهائي البطولة، على أن يستضيف ملعب الأمير محمد بن سلمان، في القدية، مباراة المركز الثالث.