|


ولي العهد: نتطلع إلى نسخة غير مسبوقة من كأس العالم

الرياض ـ الرياضية 2024.07.31 | 09:07 pm

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سعي السعودية إلى استضافة نسخة استثنائية غير مسبوقة من كأس العالم لكرة القدم، وتسخير نقاط القوة لديها لجلب السعادة لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
وعدّ الأمير محمد بن سلمان عرض السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 فرصة ثمينة للعمل مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، من أجل مستقبل الكرة في السعودية والشرق الأوسط والعالم.
وشدّد «نحن عازمون بشدة على إلهام العالم لفتح آفاق جديدة لكرة القدم الدولية».
جاء ذلك في كلمةٍ لولي العهد تقدّمت ملفّ ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034، الذي أعلن الاتحاد الدولي، الأربعاء، عن تفاصيله.
وقال الأمير محمد بن سلمان في كلمته «نيابة عن المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نقدم محاولة المملكة استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034. إنها تعكس التحول الملحوظ والنهضة الشاملة المشهودة في جميع أنحاء المملكة على كافة المستويات، مدفوعةً بأهداف رؤيتها 2030. يعتمد العرض في المقام الأول على الرغبة في النمو، نمو الناس وكرة القدم والروابط في جميع أنحاء العالم. استضافة كأس العالم FIFA خطوة مهمة في رحلة نمو القطاع الرياضي في المملكة، والتي شهدت تطورات كبيرة ونجاحًا في الأعوام الأخيرة. وقد ساهم ذلك في ترسيخ مكانتها كوجهة دولية لأبرز الأحداث الرياضية. وستكون استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم تتويجًا لجهود المملكة في هذا القطاع. أصبحت المملكة واحدة من أكثر مناطق السياحة الواعدة والجاذبة في العالم. وتصدرت القائمة العالمية للأمم المتحدة للنمو في عدد السياح الدوليين في عام 2023. وقد اختار المجتمع الدولي عاصمة المملكة الرياض لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030. وبلغ عدد السياح من الداخل والخارج أكثر من 100 مليون عام 2023. نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من السياح من جميع أنحاء العالم، بفضل المشاريع العملاقة والاستثمارات الكبيرة لشركات صندوق الاستثمارات العامة. تهدف المشاريع إلى تطوير قطاعي السياحة والترفيه في عدد من المجالات من الوجهات المتنوعة التي تتمتع بها بلادنا، بما في ذلك نيوم، والقدية، والبحر الأحمر، والدرعية.
يمثّل هذا العام منتصف الطريق نحو تحقيق أهداف وطموحات المنظمة رؤية المملكة 2030. نحن في المملكة ندرك أهمية قطاع الرياضة في تحقيق المزيد من النمو والتطور. ونحن نتطلع إلى استضافة استثنائية نسخة غير مسبوقة من كأس العالم FIFA من خلال تسخير نقاط القوة والقدرة لدينا لجلب السعادة لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. نحن نهدف إلى تقديم تجربة متنوعة، سياحية وثقافية ورياضية، في تراث تاريخي وحضاري عظيم. يحمل العرض شعار «النمو معًا»، والذي يجسد تسارع نمو وتقدم المملكة في عالم كرة القدم. يمثل العرض فرصة ثمينة للعمل مع فيفا لتطوير مستقبل كرة القدم في المملكة والشرق الأوسط والعالم. نحن عازمون بشدة على إلهام العالم لفتح آفاق جديدة لكرة القدم الدولية».