|


رينبو 6.. توترات أخّرت الإصدار.. والانطلاقة عام 2015

الرياض ـ الرياضية 2024.07.31 | 11:36 pm

اتفقت إدارة التطوير في شركة يوبي سوفت الفرنسية للألعاب على إنشاء لعبة وتسميتها على كتاب توم كلانسيز رينبو 6 الذي كتبه الأمريكي توم كلانسي، وقررت طرحها عام 2015 في الأسواق العالمية.
ووصفت يوبي سوفت شركة الألعاب العملاقة، رينبو 6 بأنها واحدة من أفضل الألعاب التي أشرفت على إنتاجها في التاريخ، وتدور أحداثها التي استوحيت من كتاب توم كلانسي حول وحدة عسكرية تعرف باسم «رينبو»، وظيفتها هي مكافحة منظمات شريرة، تسعى إلى السيطرة على العالم.
وأوضح ألكسندر ريمي، مدير العلامة التجارية لرينبو 6، أن فريق التطوير كانوا متوترين للغاية قبل إصدار اللعبة للعالم ما تسبب في تأخير إطلاقها.
وقال: «بعد عدة أشهر من طرح اللعبة في الأسواق تفاجأنا بأن اللاعبين كانوا معجبين بها للغاية، ما دفعنا إلى العمل على تقديم تحسينات على اللعبة أكثر، وهذا الشيء رائع جدًا حيث لم نكن نتوقع هذا».
وفي عام 2016 حصلت لعبة رينبو 6 التي سجلت إعجاب اللاعبين والنقاد على جوائز عدة في قطاع الألعاب، منها جائزة البافتا للعبة العام متفوقةً على ألعاب فيديو بارزة في ذلك الوقت.
وتلعب اللعبة التي تحتوي على عدة شخصيات لكل شخصية تتميز بمهارات فردية، بنظام فريقين يتواجهان، ويسعى الفريق المهاجم إلى تعطيل قنبلة الخصم، وتنتهي هذه المباراة في بعض المرات بخسارة الفريق الذي يقصى أولًا.