|


أخضر الفروسية يودع الأولمبياد.. والفردي الفرصة الأخيرة

الفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي خلال منافسات الفرق المختلطة في سباق قفز الحواجز ضمن الشوط التأهيلي لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» (المركز الإعلامي ـ الأولمبية السعودية)
باريس ـ الرياضية 2024.08.01 | 03:47 pm

ودع المنتخب السعودي للفروسية منافسات الفرق المختلطة في سباق قفز الحواجز ضمن الشوط التأهيلي، الذي جرى الخميس على ميدان قصر فرساي بدورة الألعاب الاولمبية «باريس 2024».
وجاء خروج الفرسان السعوديين بعد أن حققوا زمن 167.65 ث وبمجموع 28 خطأ، علمًا بأن المشاركة جاءت عبر الفارسين خالد المبطي وعبد الرحمن الراجحي، فيما انسحب الفارس رمزي الدهامي بعد فقدان أمل التأهل إلى النهائي.
وكان من المقرر أن يشارك الفارس الأولمبي عبد الله الشربتلي، صاحب الميدالية البرونزية بأولمبياد لندن، في منافسات الفرق المختلطة، لكن إصابة حصانه حالت دون ذلك، وفقًا لما كشفت عنه اللجنة الأولمبية والبارالمبية في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس».
وأوضح البيان: «بعد إجراء الفحوصات اللازمة على عدة مراحل تبيّن حاجة الحصان إلى فترة علاجية مطولة، وهو ما حرم الشربتلي من المنافسة في أولمبياد باريس».
وأصبح الأمل الوحيد للفرسان السعوديين في الحصول على ميدالية أولمبية مرتبطًا بنتائجهم في سباق الفردي المقرر الإثنين المقبل.
في المقابل، بلغت عشرة منتخبات الأدوار النهائية لمنافسات قفز الحواجز، وهي: ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، بلجيكا، هولندا، أيرلندا، فرنسا، السويد، إسرائيل، والمكسيك.