|


أنجيلا بعد الخروج: رأسي مرفوعة.. وقلبي مكسور

الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني خلال نزالها مع الجزائرية إيمان خليف، الخميس، ضمن منافسات وزن 66 كجم في دورة الألعاب الأولمبية 2024 (أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.08.01 | 04:01 pm

أكدت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت من مباراتها في دور الـ 16 لوزن 66 كجم أمام الجزائرية إيمان خليف بعد 46 ثانية فقط، أنها لا تعد نفسها مهزومة في النزال، الخميس.
وكانت إيمان خليف، منافسة كاريني، محط الأنظار منذ استبعادها قبل ساعات فقط من مباراتها على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسيدات في نيودلهي العام الماضي بعد فشلها في تلبية معايير الأهلية التي وضعها الاتحاد الدولي للملاكمة، التي تمنع الرياضيات اللاتي لديهن كروموسومات ذكورة من المنافسة في منافسات السيدات.
وعلى الرغم من ذلك فإن اللجنة الأولمبية الدولية المنظمة لمنافسات الملاكمة في ألعاب باريس سمحت بمشاركتها في الأولمبياد.
واتجهت كاريني، التي تعد أقصر بستة سنتيمترات من إيمان، إلى مدربها بعد 30 ثانية لكي تعيد ضبط واقي الرأس، لكن بعد استئناف النزال عادت مجددًا للزاوية الخاصة بها، وأوقفت المباراة لتغادر الحلبة سريعًا.
وقالت: «بالنسبة لي إنها ليست هزيمة. عندما تصعد على الحلبة، فأنت بالفعل محارب، فأنت بالفعل فائز».
وأضافت: «بغض النظر عن كل شيء، فالأمر على ما يرام كما هو الحال الآن. لم أخسر الليلة... فقط أديت عملي كملاكمة. دخلت إلى الحلبة وقاتلت. لم أنجح. أغادر ورأسي مرفوعة وقلبي مكسور».
وتابعت: «أنا امرأة ناضجة. الحلبة هي حياتي. لطالما أستخدم حدسي عندما أشعر بأن هناك شيئًا غير صحيح».
واختتمت الملاكمة الإيطالية: «الأمر لا يتعلق بالاستسلام. أتحلى بالنضج الكافي للتوقف وأتمتع بالنضج الكافي لقول حسنًا، هذا يكفي».